إعلان

رئيس جامعة بنها يؤكد ضرورة استكمال الهياكل الأكاديمية بكليات الجامعة

08:15 م الثلاثاء 03 يوليه 2018

الدكتور السيد يوسف القاضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنها - أ ش أ:

أكد رئيس جامعة بنها الدكتور السيد يوسف القاضي، على ضرورة استكمال الهياكل الأكاديمية بكليات الجامعة ومراجعة احتياجات الأقسام العلمية وفقًا للمعايير التي حددتها هيئة الجودة والاعتماد، وفي مقدمتها نسبة عدد أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وطالب القاضي - خلال اجتماع مجلس الجامعة اليوم الثلاثاء - عمداء الكليات موافاة إدارة الجامعة بالهياكل الأكاديمية مع التركيز على الأماكن الشاغرة والتي تحتاج استكمال؛ حتى تعمل إدارة الجامعة على مساعدة الكليات في استكمال هياكلها الأكاديمية.

وأضاف رئيس الجامعة أنه فور انتهاء الكليات من تحديد احتياجاتها والنقص في أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، سيتم عمل الإعلان اللازم لاستكمال هياكلها الأكاديمية باعتبارها مطلبا أساسيا لضمان جودة العملية التعليمية والبحث العلمي في أية جامعة.

وأكد القاضي أن جامعه بنها حريصة على أن يتم استكمال هياكلها الأكاديمية في الكليات؛ وذلك لتقديم خدمة تعليمية ذات جودة عالية تحقق رضا طلابها وتقدم خريجا قادرا على مواكبة متطلبات سوق العمل سواء كان داخليا أو خارجيا.

كما استعرض مجلس الجامعة ما تم التوصل إليه بين الجامعة وشركة (الريف المصري) من اتفاق تم بموجبه حصول الجامعة على 5 أفدنة تستخدم كحقل تجارب لزراعة الأرز باستخدام المياه المالحة وبأقل كمية منها.

وشدد القاضي على أهمية قيام اللجنة التي تم تشكيلها من علماء الجامعة بزيارة أرض (الريف المصري)؛ للوقوف على مدى صلاحيتها في زراعة الأرز قليل المياه أو بالمياه المالحة، وتقديم تقريرها فور الانتهاء من عملها، خاصة إذا تطلب الأمر من الناحية العلمية زيادة المساحة المخصصة للجامعة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن هناك اتفاقا بين الجامعة وإحدى الجامعات الصينية على القيام بمشروع بحثي مشترك لإنتاج الأرز بالمياه المالحة بتكلفة 6 ملايين جنيه تتحمل منها جامعة بنها 1.7 مليون جنيه وتتحمل الجامعة الصينية باقي التكلفة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان