إعلان

بالصور.. أهالي قرية الرعب في البحيرة: الثعابين ماكلتش البيض عاوزين حمام

12:31 م الثلاثاء 03 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة- أحمد نصرة:

قال أهالي قرية منية السعيد، التابعة لمحافظة البحيرة، والتي شهدت مؤخرًا انتشار الثعابين، وهجمات متكررة منها أسفرت حتى الآن عن وفاة شاب وعدد من الإصابات، إن حملة الصحة لمكافحة الثعابين لم تنجح بعدما امتنعت الأخيرة عن أكل البيض المسمم الذي وضعته الحملة.

إذ قال علي عبده: "الثعابين ماكلتش البيض المسموم ولا قربت منه، ومن ساعة الحملة ما حطته ماشفناش أثر لثعبان واحد مات من السم".

وقال محمد عبدالموجود: "فيه ناس قالت البيض مش هينفع النوع ده من التعابين مابياكلهوش، عاوزين حمام أو فراخ يعملولها فخ يجذبوها بيه وبعد كده يصطادوها".

"لحد امتى هيسيبونا للتعابين تقرصنا وتخلص علينا، مايجيبوا صيادين متخصصين أفضل بدل قصة البيض اللي واضح إنها مش نافعة ومالهاش تأثير" يتساءل إبراهيم فايد.

كانت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة شكّلت لجنة فنية متخصصة بإشراف جمال أبو الفضل، المستشار الإعلامي والفني للمحافظة، تضم الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية، ومديريات الطب البيطري والصحة والزراعة، وأساتذة من كلية الزراعة جامعة دمنهور، لفحص شكوى أهالي قرية منية السعيد، بمركز المحمودية لتضررهم من انتشار الثعابين أثناء عملهم بالأراضي الزراعية ما يعرض حياتهم للخطر .

وانتهت اللجنة إلى شراء نحو 5 آلاف بيضة وحقنها بمادة سامة، وتوزيعها على الأوكار التي تختبئ بها الثعابين بعد المسح الشامل للأماكن المرجح تواجدها بها، صاحب ذلك توعية الأهالي وتحذيرهم لتوخي الحيطة والحذر وعدم تعرضهم للبيض المسمم خوفًا على سلامتهم.

وقلل يسري السيد، خبير الزواحف من جدوى خطوة محافظة البحيرة في مكافحة الثعابين من خلال وضع بيض مسمم كوجبات لها.

وأكد الخبير الشهير بـ"يسري كوبرا" لمصراوي إن الثعابين لن تأكل البيض المسموم، لأن الثعابين المنتشرة في الريف المصري، وخصوصًا بوادي النيل والدلتا من الحيوانات اللاحمة، وأغلب غذائها يكون على الثدييات الصغيرة مثل الفئران والضفادع وصغار الطيور، وهناك أنواع قليلة هي التي تتغذى على البيض لا يوجد منها في مصر سوى "الفارغة" وهو ثعبان حجمه صغير ويتواجد في الفيوم.

اقرأ أيضًا :

في "غزوة الثعابين" بالبحيرة.. المواجهة بـ"البيض" والحكومة تتهم الفلاحين (القصة الكاملة)

بعد هجوم الثعابين على "البحيرة".. ماذا تفعل إذا واجهت ثعبانًا؟

خرج لها من منزل مهجور ولدغها.. فتاة قرية الثعابين بالبحيرة تتجاوز مرحلة

حكاية هجوم الثعابين على البحيرة.. رعب في البيوت ومواجهات بـ"البيضة المسمومة"

ثعابين البحيرة اختفت.. ورئيس المحمودية: أكلت البيض وماتت داخل جحورها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان