إعلان

أهالي بمشتول السوق بالشرقية: "كلب مسعور يعقر 38 طفلًا".. و"الصحة": "حالة واحدة فقط"

11:20 ص الثلاثاء 03 يوليو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

سادت حالة من الهلع بين أهالي بندر مدينة مشتول السوق، بمحافظة الشرقية، إثر قيام كلب بعقر نحو 38 طفلًا من أهالي البندر، حسب رواية الأهالي.

قال أبو بكر السيد، أحد أهالي المدينة، إن نجل أخيه تعرّض للعقر من قِبل كلب ضال بالمدينة، أثناء ذهابه لسوبر ماركت ببندر المدينة، لافتًا إلى أنهم ذهبوا بالطفل إلى مستشفى مشتول السوق المركزي، إلا أنهم لم يجدوا المصل هناك، وتم تحويلهم إلى مستشفى الزقازيق الجامعي، لكنهم لم يجدوا الحقنة أيضًا.

وأضاف "أبو بكر" أنه جرى تحويلهم إلى مستشفى الزقازيق العام القديمة، فلم يجدوا المصل هناك، كما تكرر الأمر مع تحويلهم إلى مستشفى منيا القمح المركزي، وهناك التقوا بأكثر من 36 حالة، قبل أن يتم تحويلهم إلى مستشفى السعديين، إلا أنهم لم يجدوا المصل هناك أيضًا، فيما توصلوا إلى أماكن الأمصال المطلوبة بمحافظة القاهرة.

فيما قال محمود هلال، أحد أهالي البندر، إن كلبًا عقر طفله، وفر منطلقًا في الشارع، مطالبًا الجهات المعنية بتوفير المصل اللازم للأطفال، خاصةً وأنهم بحثوا في أكثر من مستشفى ولم يجدوه متوفرًا حتى الآن سوى بمستشفى بلبيس المركزي.

وناشد "هلال" الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالعمل على توفير الأمصال بالمستشفيات القريبة من مشتول السوق، نظرًا لحاجة الأطفال إلى 5 جرعات من المصل، بحسب تعليمات الأطباء.

من جانبه، نفى الدكتور عصام فرحات، مدير إدارة الطوارئ بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ورود أية بلاغات بهذا الشأن سوى حالة واحدة في مستشفى مشتول السوق المركزي.

وأوضح "فرحات" في تصريحات خاصة، لمصراوي، أن جميع الأمصال اللازمة لعقر الكلاب متوفرة بجميع المستشفيات بدائرة المديرية، لافتًا إلى أنه في حالة تعرض المصابين لعقر في الرأس أو الوجه، فإنهم يكونون بحاجة إلى جرعات من المصل المركّز، وفي حالة تعرضهم لعقر عادي بمختلف أنحاء الجسم، فإن الحالة وقتها تتطلب حقنهم بالمصل لـ5 جرعات منتظمة لمدة 21 يومًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان