إعلان

بالفيديو.. عامل يداوي جراح المصابين في استقبال مستشفى مطوبس بكفرالشيخ والأطباء غياب

08:31 م السبت 28 يوليو 2018

مستشفي مطوبس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماع "فيسبوك" مقطع فيديو لعامل بمستشفى مطوبس المركزي، في كفرالشيخ أثناء ممارسته مهام طبيب، ومداواة جراح مصاب في حادث سير وقع أمس الجمعة، محاولة منه لإنقاذ حياة المصاب في ظل غياب الأطباء.

وأكد مصدر طبي، في تصريحات خاصة لمصراوي أن الفيديو المتداول صحيح، وأن العامل الذي يعالج المصاب يدعى "أ. د"، ومعروف لدى الجميع بمستشفى مطوبس المركزي.

وأشار المصدر الذي فشل عدم نشر اسمه إلى أن العامل اضطر إلى فعل ذلك بسبب تعرض المصاب لنزيف، وكان يحاول إنقاذه بعدما رآه ينزف، وكان الأطباء غياب، في ظل عدم وجود رقابة فعلية على حضورهم وانصرافهم بالمستشفى، مطالبًا بإجراء تحقيق في الأمر حتى لا يتكرر.

من جهته أنكر الدكتور سامي أبوهيكل، مدير عام مستشفى مطوبس المركزي، أن الفيديو حدث داخل المستشفى، وقال لمصراوي إن العامل لا يمت بصلة للمستشفى، إذ أنه كان يعمل فيها في السابق وحاليًا على المعاش، ويعمل في جمعية مرضى الفشل الكلوي.

وأوضح مدير عام مستشفى مطوبس المركزي، أن مسألة التعامل طبيًا مع المصابين في قسم الاستقبال والطوارئ تكون من اختصاص الأطباء وطاقم التمريض الموجودين على ذمة العمل في هذا القسم، أما إذا كان العامل المذكور موجود في القسم ويقوم بمعالجة المصاب كما يوضح مقطع الفيديو فربما تصادف وجوده لوجود سابق معرفة بينه وهذا المصاب، نافيًا غياب الأطباء لحظة وصول المصاب للمستشفى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان