إعلان

"اقتصادية قناة السويس": لا صحة لإجراء تحقيقات مع موانئ دبي بالسخنة

04:48 م الخميس 26 يوليه 2018

قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

نفت الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، ما نشرته إحدى الصحف بشأن نتائج تحقيقات أجرتها الهيئة مع موانئ دبي العالمية بالسخنة، بشأن الإفراج الجمركي للشحنات داخل الميناء الذي تديره الهيئة.

وأكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن الهيئة لم تجرِ أي تحقيقات مع موانئ دبي وهي مشغل رئيسي لميناء السخنة الذي يتبع الهيئة الاقتصادية، مشيرًا لتعامل الهيئة بكل شفافية مع أي مشكلات قد تواجه العملاء في أي ميناء يتبع الهيئة، كما أن الهيئة لم تصدر أي تقارير أو بيانات أو خرج من أي من مسؤوليها أي تصريحات بشأن هذا الأمر.

وأكد مميش، أن إدارة الهيئة تتعامل مع جميع الجهات وكذلك المستثمرين والرأي العام بكل شفافية، موضحًا أن الهيئة حريصة دوما إلى التعامل مع المشكلات بالحلول السريعة والتي تأخذ في الاعتبار المصلحة العليا للبلاد والتغلب على أي أمور عالقة لتحقيق الأهداف المرجوة لتنمية البلاد من خلال الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

ونفى مميش ما نشر عن تحميل موانئ دبي العالمية بالسخنة مسؤولية شكاوى العملاء من تأخير أي إجراءات للتخليص الجمركي بميناء السخنة التابع للهيئة الاقتصادية، مؤكدًا تضافر الجهود بين موانئ دبي العالمية وهي أحد شركاء التنمية مع الهيئة الاقتصادية في تطوير الميناء وتوسعة ساحات التداول وتنمية العمل داخل الميناء بما يحقق الرضاء الكامل للعملاء، وكما تعمل موانئ دبي والهيئة الاقتصادية على تحديث الخدمات المقدمة داخل الميناء لتحويلها لميناء محوري يخدم المنطقة والعالم ما ينعكس إيجابا على الاقتصاد القومي.

كما كشف الفريق عن أن أي مشكلات داخل أي ميناء محلي هي ذاتها مشكلات تواجه أي ميناء بالعالم، ولكننا قادرون على حلها في أسرع وقت ولا نحتاج إلى تحقيقات أو ماشابه مع أي مشغل أو عميل لدينا، موضحاً أن الهيئة تعمل على تطوير وتوسعة ميناء السخنة للاستفادة القصوى من جميع الإمكانات العاملة بها.

وأشار الفريق مميش إلى زيادة حركة السفن والتداول بالميناء وجاري تحديث المعدات والساحات وتطوير الميناء وزيادة عدد الأرصفة مما يمكنها من استقبال زيادة في الأعداد المستهدفة من السفن بحلول 2030 وهو ماتعمل عليه الهيئة خلال الفترة الماضية وتستكمله حالياً.

يذكر أن الهيئة الاقتصادية في أحدث تقارير لها أشارت عن الزيادة الملحوظة في حركة تداول البضائع والسفن داخل ميناء السخنة خلال النصف الأول من العام الجاري.

فيديو قد يعجبك: