إعلان

في جراحة دقيقة.. إصلاح للعصب الزندي ليد طفل بمستشفى طور سيناء

12:04 ص الخميس 26 يوليو 2018

الفريق الطبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

نجح الفريق الطبي بمستشفى طور سيناء العام، في إجراء جراحة دقيقة، عملية إصلاح ثانوي للعصب الزندي باليد اليُمنى لطفل يبلغ من العمر 14 سنة .

كان تعرّض الطفل ﻹصابة قديمة بصاروخ قطع رخام أدّى إلى انعدام باﻹحساس للجزء الداخلي من باطن اليد والإصبعين الخنسر والبنسر، وضعف شديد في حركة اﻷصابع والرسغ، وعدم القدرة على استخدام يده اليُمنى في أي شيء .

وعقب إجراء استكشاف للجرح تبين وجود قطع باﻷوتار القابضة العميقة لإصبعي الخنسر والبنسر، وقطع بالوتر القابض للرسغ، وقطع بالعصب الزندي مع فقد للعصب الزندي بلغ 3.5 سم.

وتمكّن الفريق الطبي المكوّن من إجراء الجراحة الدقيقة، وإجراء عملية إصلاح ثانوي للعصب الزندي باليد اليمنى، وإجراء رقعة عصبية من العصب الربلي من الساق اليُمنى لتعويض الفاقد من العصب الزندي باستخدام الخيوط الدقيقة والجرحات الميكروسكوبية واستخدام لاصق اﻷعصاب .

وتُعد الجراحة تطورًا نوعيًا تشهده مستشفيات المحافظة من إجراء جراحات جديدة، ومتطورة تجرى ﻷول مرة يرجع إلى دعم المنظومة الصحية على مستوى المحافظة بعدة بروتوكولات تعاون مع كليات طب بشري بجامعات الزقازيق واﻷزهر وقناة السويس وعين شمس وطب القاهرة إضافة إلى معهد القلب.

فيديو قد يعجبك: