إعلان

محافظ الإسماعيلية يناقش تفعيل منظومة الجمع السكني للقمامة

12:05 م الأحد 22 يوليه 2018

اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

أكد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، حتمية تفعيل منظومة الجمع السكني المباشر للقمامة والمخلفات من المساكن مباشرة وتفعيل منظومة جمع تراكمات القمامة والمخلفات أولاً بأول حتى نصل لأفضل مستوى من تحقيق المستهدف من المنظومة، والمتابعة الدورية لأعمال توريد الكميات التي يتم رفعها وتجميعها إلى مصنع تدوير القمامة والمخلفات بمنطقة أبوبلح بأول طريق الإسماعيلية – السويس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الإسماعيلية بحضور المهندس عبدالله الزغبي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأشرف فؤاد، رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية ورؤساء الأحياء، والمشرف العام على منظومة النظافة بالمحافظة لاستعراض ومناقشة الآليات التنفيذية، والإطار الزمني لمنظومة التعامل مع القمامة، والمخلفات الصلبة، بمشاركة كافة فئات وشرائح المجتمع ومنظمات المجتمع المدني.

وخلال الاجتماع جرى التأكيد على تكثيف أعمال المتابعة الميدانية للشركات العاملة في مجال الجمع السكني للقمامة والمخلفات ورصد كافة الأعمال يوميًا وأولًا بأول وضرورة وضع برنامج زمني محدد لتطوير الآليات التنفيذية للمنظومة لا تتعدى مدتها الثلاثة أشهر على الأكثر.

كما تناول الاجتماع استعراض ومناقشة سبل تفعيل دور شركات النظافة العاملة مع المحافظة في مجال النظافة والتفاوض على وضع رؤية محددة لآليات التعامل مع المنظومة ومراجعة كافة التنسيقات فيما بين المحافظة ووزارة البيئة ومراجعة موقف الشركات العاملة بالمنظومة.

وأشار المحافظ خلال الاجتماع إلى تنظيم مسابقة لاختيار أفضل حي وأفضل قرية ومدينة على مستوى المحافظة فيما يتعلق بتطبيقات منظومة النظافة والتصعيد للمسابقة الكبرى على مستوى الجمهورية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان