إعلان

غدًا.. وزيرة البيئة تتفقد أعمال تطوير محمية رأس محمد بشرم الشيخ

11:17 ص الأحد 22 يوليو 2018

الدكتورة ياسمين فؤاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه من المقرر أن تقوم الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة بجولة ميدانية في مدينة شرم الشيخ، غدًا الإثنين، يرافقها الدكتور محمد سالم، رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، لتفقد أعمال التطوير الجارية بمحمية رأس محمد .

وأضاف المحافظ أنه سيُعقد اجتماعًا عقب الجولة لمناقشة الاستعدادات الخاصة بمؤتمر "قمة المدن المستدامة صديقة البيئة" والتي ستعقد على هامش مؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر للأطراف الموقعة على اتفاقية التنوع البيولوجي المقرر انعقادها في شرم الشيخ نوفمبر المقبل .

وأكد الدكتور محمد قطب، مدير عام محميات جنوب سيناء أن أعمال التطوير بمحمية رأس محمد تتضمن تطوير خدمات السائحين، وزوّار المحمية من البنية التحتية، ووضع علامات إرشادية ودورات المياه ومظلات وتخصيص أماكن للشراء، ومركز زوار المحمية الذي يُعد مركزًا متكاملًا لجميع المعلومات عن محمية رأس محمد، ومجموعة من الإرشادات التي يجب أن يتبعها الزائرون، للحفاظ على التنوع البيولوجي الثري بها على أن يكون بشكل جذاب ومناسب لجميع الفئات الثقافات الزائرة للمحمية .

أضاف "قطب" أنه من المقرر أن تتوجه الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة إلى الموقع المطلوب تطويره لتدوير المخلفات الصلبة كما ستلتقي بالعاملين في المحميات في إطار اهتمام الوزارة بتسهيل أعمال الباحثين بالمحميات لإنجاز أعمالهم .

كما ستتفقد الوزيرة محمية نبق، وتعقد لقاء مع المجتمع المحلي بمنطقة الغرقانة يعقبها تفقد حديقة السلام الدولية وقاعات المؤتمرات الجديدة والحالية استعدادًا لاستضافة مصر للمؤتمر الرابع عشر للأطراف الموقعة على اتفاقية التنوع البيولوجي .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان