قرار من النيابة بخصوص قيام أب بقتل ابنه بسبب 400 جنيه بدمياط

10:52 م الجمعة 20 يوليه 2018

ارشيفية

(مصراوي):

قال مصدر أمني في مديرية أمن دمياط، إن قوات الأمن تحتجز أستاذًا جامعيًا وزوجته الطبيبة، في واقعة قتل نجلهما في مدينة دمياط الجديدة، وجرى عرضهما على النيابة، التي أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق، بعد التصريح بدفن جثة المجني عليه، في مركز سمنود بالغربية.

إعلان

وقال الأب المتهم "ج. ع" 47 سنة، مدرس بكلية طب الأزهر، إن نجله المذكور غادر المنزل أمس، وقام بالبحث عنه حيث وجده ملقى بالقرب من العمارة محل سكنه فصعد به إلى مسكنه ونقله للمستشفى ولم يتهم أحدًا في وفاته.

بالعرض على النيابة العامة قررت انتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك، وحضر الطبيب الشرعي، وقام بتشريح الجثة وتسلميها لذويها.

ومن خلال السير في خطة البحث الجنائي وجمع المعلومات تبين وجود إصابات مماثلة بأماكن متفرقة لجسد شقيقي المجني عليه "محمد" 17 سنة، طالب بالثانوية العامة، و"عمر" 13 سنة طالب في المرحلة الإعدادية، وبمناقشتهما عن سبب حدوث إصاباتهما قررا قيام والدهما بالاعتداء عليهما وشقيقهما المتوفى، وإحداث إصاباتهم لقيام والدتهما "ع. ع" 45 سنة، طبيبة، بإبلاغ والدهم بقيامهم بالاستيلاء على مبلغ 400 جنيه، و2 جنيه ذهب وسبيكة ذهبية وأمهلتهم فرصة لإعادة تلك الأشياء خاصة بعد علمها بقيام المتوفى، باقتسام المبلغ المالي مع أشقائه المذكورين.

وبمواجهة الوالد بما جاء بأقوال أبنائه اعترف تفصيلاً بارتكابه الواقعة بالاعتداء على أبنائه بالضرب وإحداث إصابتهم ووفاة المذكور، عندما أعد أداة الجريمة وهي عبارة عن سير موتور غسالة مثبت به مفك حديد لإحكام السيطرة عليه.

وبإرشاده تم ضبط أداة الجريمة بدولاب ملابسه، وبمواجهة الزوجة أقرت ذات المضمون وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية معهما.

إعلان