إعلان

أهالي قرية بالمنوفية: الثعابين تهاجمنا منذ 10 أيام.. ومزارع قتل كوبرا في أرضه

03:07 م الخميس 19 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

تسود حالة من الذعر بين أهالي قرية شبرا بخوم بمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، عقب مهاجمة الثعابين القرية ووفاة اثنين من أهالي القرية إثر لدغات ثعابين بعد فشل محاولات إسعافهما.

قال وائل عبدالعزيز أحد أهالي القرية، إن الثعابين بدأت في الظهور منذ نحو 10 أيام ونجح عدد من المزارعين في قتل عدد منهم على أطراف القرية ومن بينهم مزارع يدعى السيد توفيق الذي نجح في قتل ثعبانين بينهما أفعى الكوبرا طولها متر ونصف المتر تقريبا.

وأضاف أن بائعًا متجولًا يدعى إبراهيم معروف، لدغه ثعبان أثناء نومه وبعد استيقاظه لاحظ شقيقه إصفرارًا وتورمًا في الوجه وتوجه به إلى مستشفى القرية ومستشفى قويسنا المركزي، حيث لم يجد مصل الثعبان بهما فتوجه إلى مستشفى شبين الكوم الجامعي لمحاولة إسعافه لكنه توفى قبل وصوله.

فيما طالب أهالي القرية بسرعة التدخل للقضاء على الثعابين التي وصلت إلى منطقة الكتلة السكنية، وكذلك توفير الأمصال اللازمة لإسعاف المصابين.

وأكد السيد توفيق أحد فلاحي القرية، أنه منذ أكثر من أسبوع بدأ يشاهد عددًا من الثعابين بالقرب من أرضه الزراعية، وهو أمر طبيعي في هذه الأوقات من العام بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

وأضاف أنه شاهد نحو 4 ثعابين كبيرة الحجم ولم يكن بيديه أي أداة لقتلها، مشيرا إلى أنه نجح في قتل ثعبانين حينما كان معه فأس خاصة بعمله في الأرض الزراعية.

وشكلت محافظة المنوفية لجنة من الصحة والطب البيطري والزراعة ومجلس المدينة للنزول إلى القرية لنشر إجراءات وقائية ورصد الحالة بداخلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان