إعلان

في 35 دقيقة.. كيف جرى إنقاذ طالب و3 غطاسين من الغرق ببحر الإسكندرية؟

12:23 م الإثنين 16 يوليه 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

نجحت قوات الإنقاذ النهري بالإسكندرية في إنقاذ طالب و3 غطاسين من الغرق بشاطئ 26 يوليو، وإخراجهم جميعا من البحر أحياء، في مهمة استغرقت 35 دقيقة.

تلقى اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بوجود إستغاثة غرق عدد من الأشخاص بشاطئ 26 يوليو بمنطقة سان ستيفانو.

إنتقل مأمور وضباط قسم شرطة أول الرمل وقوات الإنقاذ النهري التابعة لإدارة الحماية المدنية إلى موقع الحادث.

وتبين أنه أثناء استغاثة "ي.م.ال" 22 عاما، طالب، بتعرضه للغرق، قام 3 غطاسين بالشاطىء وهم"ح.ح.ش" 41 عاما، و"م.أ.أ" 30 عاما، و"م.ع.م" 18 عاما، بالتدخل لإنقاذه إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك نتيجة ارتفاع الأمواج وجرفهم التيار داخل مياه البحر.

ووضعت وحدة مباحث قسمي أول الرمل وأول المنتزه والإنقاذ النهري خطة عمل سريعة لإنقاذ الأشخاص الأربعة من خلال الإستعانة بعمال الإنقاذ بالشواطئ المحيطة بمحل الواقعة وكوادر مدربة ومؤهلة على عمليات الغوص والإنقاذ.

واستخدمت القوات موتوسيكلات مائية وأطواق نجاه ومكبرات صوت ومحاصرة مياه المنطقة لبث الثقة والطمأنينة للمذكورين ما أدي لسرعة الوصول إليهم وإنقاذهم.

وتضمنت الخطة الاستعانة بمرفق الإسعاف لسرعة الدفع بعدد من السيارات لتقديم الإسعافات الأولية للمذكورين عقب إنقاذهم وإخراجهم أحياء من مياه البحر بشاطئ السرايا بعدما جرفهم التيار إليه.

وجه أسر وأهالى الأشخاص الأربعة الشكر لرجال الشرطة والإنقاذ النهري لما بذلوه من جهد وسرعة الاستجابه لاستغاثة وإنقاذ أبنائهم من الغرق.

حُرر المحضر إداري قسم شرطة أول الرمل، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك: