إعلان

جامعه قناة السويس توقع برتوكول تعاون مع المجلس الثقافي البريطاني

03:04 م الأحد 15 يوليو 2018

جامعه قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

وقعت جامعة قناة السويس، اليوم الأحد، بروتكول تعاون مع المجلس الثقافي البيريطاني British council لإنشاء مركز للامتحانات الدولية للغة الإنجليزية IELTS بالجامعة، تسيهلاً وتخفيفًا على الطلّاب بدلًا من السفر للقاهرة، ما يخفف الأعباء المادية على الطلاب، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس.

وقّع الاتفاقية الدكتور طارق راشد رحمي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلّاب، وكيشور روي، المدير الإقليمي لقسم الامتحانات – الشرق الـأوسط وشمال إفريقيا.

حضر التوقيع الدكتور أمير مهنا، منسق الجامعة مع المجلس الثقافي البريطاني، وخالد الزغبي، مدير تطوير الأعمال - مؤهلات المملكة المتحدة بالمجلس الثقافي البريطاني.

ورحب الدكتور طارق رحمي، بالتعاون مع المجلس الثقافي البيريطاني لكونه منظمة المملكة المتحدة الدولية للعلاقات الثقافية والفرص التعليمية، لعقد الامتحان الدولي للغة الإنجليزيةIELTs فهو الامتحان الأكثر شهرة على مستوى العالم، لتدريب أعضاء هيئة التدريس والطلاب للتأهيل والتدريب لهذا الاختبار ووضع الجامعة على الخريطة الدولية.

وسوف يتم البدء الفوري بعد توقيع الاتفاقية على أن يعقد أولى هذه الامتحانات يوم 8 سبتمبر المقبل، وبذلك سيفتح المجال للطلّاب وأعضاء هيئة التدريس للحصول على المنح الدراسية "ماجستير، دكتوراة" بالمملكة المتحدة.

يأتي هذا التعاون في ظل احتفال المجلس الثقافي البريطاني بمناسبة مرور 80 عامًا على تأسيس مكتب المجلس الثقافي البريطاني في مصر، والذي تأسس عام 1938 كأحد فروعها الأولى التي تعمل خارج المملكة المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان