إعلان

محافظ الإسماعيلية يُناقش استعدادات ملتقى التوظيف الخامس لشباب الخريجين نهاية يوليو

02:57 م الأحد 15 يوليو 2018

اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

عقد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، اجتماعًا لاستعراض ومناقشة ما جرى اتخاذه من إجراءات وترتيبات استعدادًا لانطلاق ملتقى التوظيف الخامس الذي تنظمه المحافظة، والمقرر له نهاية شهر يوليو الجاري.

حضر الاجتماع كل من محمد عبدالسلام الصيرة، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبدالله الزغبي، السكرتير العام المساعد، والمستشار جمال عمار، المستشار القانوني للمحافظة، ومحمد سالم، مدير جهاز تشغيل الشباب بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.

وخلال الاجتماع، أشار المحافظ إلى التنسيق والتواصل مع عدد كبير من الشركات الاستثمارية بالمناطق الصناعية والحرة والتأكيد على مشاركة ما يزيد عن عدد 30 شركة سوف تطرح 2000 فرصة عمل جديدة للشباب خلال الملتقى.

وأوضح محافظ الإسماعيلية أن الملتقى سوف يتيح ما يزيد عن ألفي فرصة عمل حقيقية للشباب، من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا، ومبنية على طلب الجهات الإنتاجية، في مختلف المجالات الصناعية.

فيما قال محمد سالم، مدير جهاز تشغيل شباب الخريجين إن الملتقى سيشمل هذا العام طرح فرص تدريب للشباب سواء الفرص التخصصية في مجالات "الحاسب الآلي والمحاسبة واللغات" أو فرص التدريب المهنية لبعض الحرف "نجارة وتصنيع جلود وخياطة" علاوة على الفرص التمويلية من خلال جهات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وطرح فرص تصديرية لمنتجات المشروعات الشبابية عن طريق جهاز تنمية الصادرات والواردات.

ياتي هذا في إطار تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأكيداته بشأن تضافر كافة الجهود من أجل تقديم كافة سبل المساندة الكاملة والدعم للشباب، والعمل على حل مشاكلهم وقضاياهم والقضاء على البطالة، من خلال طرح المزيد من فرص العمل والتوسع في إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر التي ستسهم في توفير آلاف من فرص العمل أمام الشباب إلى جانب التركيز على الاهتمام بالتدريب والتأهيل للشباب وفقًا للاحتياجات الفعلية لسوق العمل.

فيديو قد يعجبك: