إعلان

الخرطوش والسم لمواجهة الكلاب الضالة في الدقهلية

02:24 ص الأحد 15 يوليه 2018

قتل الكلاب الضالة بالدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

شنت إدارة شرطة المرافق بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، والوحدات المحلية حملات مكبرة لمواجهه الكلاب الضالة، والقضاء عليها بإستخدام الخرطوش والسم.

وكان الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، قد كلف رؤساء الوحدات المحلية بعقد إجتماعات تنسيقية مع مسئولي إدارات الطب البيطرى والصحه والزراعه والاوقاف، والبيئه، وشرطه المرافق من أجل مكافحه ظاهرة إنتشار الكلاب الضاله وعقرها للمواطنين.

ووجه المحافظ بوضع برنامج لمكافحة مرض السعاروتكثيف الحملات للقضاء على الكلاب الضالة من خلال نشر فرق مكافحه الكلاب الضاله، وتكثيف الدعايه الارشاديه بالتنسيق مع الجهات المعنيه الادارة الزراعيه وادارة البيئه والاوقاف من خلال آئمه المساجد والتنويه على كيفيه التعامل مع حالات العقر، ووضع بروتوكول عمل مشترك مع الادارة الصحيه والطب الوقائى للتنسيق حول الحد من ظاهرة انتشار حالات العقر وكيفيه التعامل معها.

وقرر الشعراوي تشكيل لجنه من الطب البيطرى، الصحه، البيئه، شرطه المرافق، الزراعه، الاشغالات، لمواجهه الكلاب الضالة واستخدام كافه السبل المناسبه للقضاء علىها.

من جهته قال الدكتور عبدالمنعم المنجي، وكيل مديرية الطب البيطري بالدقهلية، ان المديرية تمكنت منذ بدء الحملة فى الاول من يوليو الجاري، من القضاء على 268 كلب ضال بمختلف مراكزي وقري المحافظة.

واضاف ان الحملة تستهدف الكلاب اضالة، ومصادرة الكلاب التى يقوم البعض بتربيتها من اجلل ترويع المواطنين ولا تحمل رخص.

فيما كشف الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أرتفاع الحلات المصابة بالعقر فى الاونة الاخيرة وبخاصة فى عدد من قري مركز اجا والمنصورة، مشيرا اى أن الوزارة تقوم بتوفير المصل المستخدم فى مواجهه حالات العقر، خاصة بعد أرتفاع عدد الحالات المصابة.

ونوه إلى ضرورة إتباع الإسعافات الأولية في حالات العقر مشيرا الى انها اذا تمت بالشكل الصحيح فستكون كافيه لمنع أكثر من 90%من حدوث الإصابة.

فيديو قد يعجبك: