إعلان

محافظ كفر الشيخ يبحث إطلاق مبادرة "إحنا السند" لدعم الأسر المحتاجة

09:34 م السبت 14 يوليو 2018

السيد نصر محافظ كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ

بحث كل من اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، والدكتورة منال العبسي، رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية لإعداد القادة وتنمية مهارات التفكير الابتكاري، ورئيس الجمعية العمومية لنساء مصر للتنمية اليوم السبت، إطلاق مبادرة "إحنا السند" التي تهدف إلى دعم الأسر المحتاجة من خلال تدريب 50 أسرة من الأكثر احتياجًا على إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر كمرحلة أولى لتأهيلهم لسوق العمل.

وقال محافظ كفرالشيخ إن اطلاق المبادرة يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بتحقيق التنمية فى المحافظة، من خلال إقامة العديد من المشروعات سواء كانت المشروعات الكبرى القومية أو المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر باعتبارها إحدى ركائز دعم الاقتصاد القومي .

وأضاف المحافظ أنه سيتم دعم تلك الأسر بمبلغ عشرة آلاف جنيه، كقروض حسنة بدون فوائد، بحيث يتم اختيار 50 أسرة من كل وحدة قروية والبالغ عددها 100 قرية رئيسية على مستوى المحافظة، بتكلفة تبلغ 50 مليون جنيه كمرحلة أولى للمشروع، ويكون ذلك نواة مبادرة "إحنا السند"، وتقديم التمويل والتسهيلات اللازمة لهم، بما يؤدى إلى رفع مستوى المعيشة للفئة المستهدفة من أهالى المحافظة، يتم بعد ذلك استكمال مراحل المبادرة لتشمل كل مرحلة خمسة آلاف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية.

وأوضح أنه سيتم إطلاق المبادرة من قرية الملاحة التابعة لمركز سيدى سالم يوم السبت المقبل، ثم تعميم هذه التجربة على القرى الأكثر احتياجًا، وسيتم من خلال المبادرة تدريب وتعليم الشباب فى مجال الكهرباء، وصيانة الأجهزة المنزلية، ومشروع اللحام تحت الماء، والخياطة للسيدات، وغيرها من المشروعات التى تتناسب مع بيئة العمل .

كما استمع المحافظ لمشاكل الصيادين، حول العديد من التحديات التى تواجههم ببرج مغيزل والبرلس واستمع إلى عرض المقترحات من رؤساء جمعيات الصيادين .

وكلّف المحافظ بتشكيل لجنة لحل مشكلات الصيادين والوصول إلى أفضل الحلول طبقاً للقانون، والحفاظ على حقوقهم، برئاسة السكرتير العام للمحافظة، وعضوية رئيس ميناء الصيد بالبرلس، ورئيس هيئة الثروة السمكية، ورئيس جهاز البيئة ورؤساء جمعيات الصيادين وعدد من الصيادين، ﻻفتا إلى أنه سيتم عقد لقاءات مستمرة مع الجهات المختصة المشرفة من الناحية الإدارية والفنية واﻷمنية، لبحث مشاكل الصيادين وتنمية الثروة السمكية.

من جانبها أكدت الدكتورة منال العبسي أن نجاح المرحلة الأولى يتوقف عليها نجاح المرحلتين القادمتين، لافتا إلى أنه تم تفعيل اللجان للمتابعة تحت إشراف المحافظة للوصول بالمشروعات إلى مستوى متميز يخدم أبناء المحافظة وتقديم الدعم اللازم للتطوير والوصول إلى أعلى المستويات على مستوى الجمهورية .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان