إعلان

المكالمة الأخيرة من طاقم قارب كفرالشيخ المختفي في ليبيا: "مش عارفين احنا فين"

08:17 م السبت 14 يوليه 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار

حالة من الخوف والقلق تسيطر، على أسرة الصياد محمد عبد الفتاح عبد الجواد، 52 سنة، المقيم بقرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس في محافظة كفرالشيخ، أحد أفراد طاقم قارب الصيد المختفي منذ حوالي 11 يومًا، "الحاج حسن2"، والمكوّن من 3 صيادين.

سعيد عبدالفتاح عبدالجواد، شقيق الصياد، قال لـ"مصراوي" إن شقيقه "محمد"، غادر قريته برج مغيزل، متجهًا إلى دولة ليبيا للعمل على متن القارب "الحاج حسن 2"، بحثًا عن رزق أولاده منذ 8 أشهر فهو رب أسرة مكونة من زوجة و4 أبناء 3 فتيات وولد واحد، ويُعرف بدماثة الخلق بين أبناء قريته.

وكشف شقيق الصياد المختفي، تلقي أفراد الأسرة آخر اتصال تليفوني منه يوم الجمعة قبل الماضي، أبلغهم فيه بتعطل القارب بالقرب من السواحل الليبية دون تحديد مكانه قائلًا "مش عارفين احنا فين"، وذلك عقب مغادرة القارب لميناء مصراتة الليبي، في طريق العودة إلى قرية برج مغيزل.

وأشار إلى أن شقيقه طلب منهم في اتصاله إرسال استغاثات من خلال قوارب الصيد بالقرية لمحاولة إنقاذهم في مياه البحر المتوسط، ومدهم بالطعام والشراب، ثم انقطعت الاتصالات معه فيما بعد.

ولفت إلى أن وضع قوارب الصيد بقرية برج مغيزل سيء للغاية، بسبب عدم سروح القوارب، وتعطل العمل بها نتيجة ارتفاع أسعار الوقود.

وأكد "عبدالفتاح" لـ"مصراوي"، أن وضع الأسرة سيئ للغاية خاصة والدته، وحزن أولاده، وإصابتهم بالقلق والأرق بين الحين والآخر، قلقًا وخوفًا على شقيقه الصياد المختفي مناشدًا الخارجية المصرية بضرورة التحرّك نحو إنقاذه، ومن معه على متن القارب رأفة بحال أسر هؤلاء الصيادين.

كان أحمد عبده نصّار، نقيب الصيادين في كفرالشيخ، أعلن في ساعة مبكرة، من صباح اليوم السبت، اختفاء قارب الصيد "الحاج حسن 2" في مياه البحر المتوسط، ويحمل على متنه 3 صيادين من أبناء قرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس، وهو في طريقه للعودة إلى بوغاز رشيد قادمًا من دولة ليبيا.

وأكد نقيب صيادين كفرالشيخ أن القارب كان يعمل في ميناء مصراتة الليبي، منذ سنوات، بالشراكة مع أحد المواطنين الليبيين، وبعد انتهاء فترة الشراكة بتاريخ 1 / 7 / 2018 غادر ليبيا متجهًا إلى بوغاز رشيد، ومنذ إقلاعه وفق تاريخ انتهاء الشراكة لم يصل حتى الآن، وانقطعت أخباره مع الصيادين الثلاثة الذين على متنه.

وأعلن "نصّار" أسماء الصيادين الثلاثة الذين كانوا على متن القارب وهم كل من محمد عبدالفتاح عبدالجوّاد، ومحمد منصور المدخوم، وعبدالله محمد حسن رمضان، وجميعهم من أبناء قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس.

وقال نقيب الصيادين في كفرالشيخ، إنه كان من المقرر وصول القارب إلى بوغاز رشيد، في يوم أقصاه 6/ 7/ 2018 وإلى الآن لم يصل، وانقطعت الاتصالات بطاقمه، ولم تصل أي معلومة عنهم أو عن القارب، تشير إلى رسوّه في أي ميناء بالبحر المتوسط من عدمه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان