إعلان

"العاشرة مكرر": زاهي حواس سبب التحاقي بالأدبي

01:28 م الخميس 12 يوليه 2018

الطالبةمريم محمد مصطفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

"الوزير لم يهنئني".. بتلك الكلمات بدأت الطالبة مريم محمد مصطفى مصطفى، الطالبة بمدرسة الشهيد المقدم أحمد حسن غنيم الثانوية بنات بمدينة المنصورة، والحاصلة على المركز العاشر بمجموع 406.5 "شعبة أدبي" على مستوى الجمهورية تروي تفاصيل علمها بحصدها ترتيب بين أوائل طلاب الثانوية العامة عقب إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، أسماء الطلاب الأوائل.

وقالت مريم، إنها علمت بوجودها ضمن الأوائل من المؤتمر الصحفي للوزير صباح اليوم، مشيرة إلى أنها فور علمها باتصال الوزير بالطلاب الأوائل أمس شعرت بحالة من الحزن، رغم حالة الفرح التي تغمر أرجاء المنزل فور علمها بوجودها ضمن الطلاب الأوائل.

وأضافت مريم أنها فور إعلان الوزير اسمها ضمن الأوائل أخبرت أسرتها التي أطلقت الزغاريد داخل المنزل، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تدخل كلية الألسن.

وأكدت أن السبب وراء التحاقها بالشعبة الأدبية هو عشقها لمادة التاريخ، مؤكدة أن قدوتها الدكتور زاهي حواس والدكتورة سليمة أكرام، لحبها للتاريخ والآثار.

وتابعت: "بابا وماما كانوا بيشجعوني ديما على المذاكرة وكانت والدتي تطلب مني أخذ قسط من الراحة لكن كان لدي عزيمة وإصرار على المذاكرة لأطول وقت لاحقق من أجل تحقيق أمنيتي لأكون ضمن الأوائل".

وقال محمد مصطفى، مدير مدرسة منية سندوب الابتدائية المشتركة، ووالد الطالبة مريم أنه كان في مدرسته لحظة إعلان اسم ابنته ضمن الأوائل، وتلقى اتصالا من ابنته تخبره بأن اسمها أذيع من ضمن الأوائل، معبرًا عن فرحته لتفوق ابنته.

وأوضح محمد، أن مريم منذ صغرها وهي متفوقة وتحصل على مراكز أولى ولا تحب الغش وتعتمد دائما على مجهودها، مضيفًا أنهم كانوا يتوقعون أن تحصد ترتيبًا مميزًا ضمن الأوائل وتركناها تختار الشعبة التي تريدها وهي الأدبي ولم نضغط عليها أبدا.

فيما قالت أم هاشم محمد السيد البيلى، وكيلة مدرسة 25 يناير الابتدائية، والدة "مريم"، من أن ابنتها كانت تتوقع أنها ستكون من ضمن الأوائل ولكن عندما علمت أن الوزير اتصل بالأوائل أمس ولم يأتي إليها اتصال شعرت بحزن شديد لأنها كانت تذاكر ليل نهار لتكون من ضمن الأوئل.

فيديو قد يعجبك: