إعلان

وكالة التعاون الألماني تُدرّب 50 شابًا وفتاة في أسوان بمجال الطاقة المتجددة

05:53 م الأربعاء 11 يوليه 2018

اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان, انطلاق الدورة التدريبية الأولى لتدريب 50 شابًا وفتاة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة في 7 أكتوبر المقبل، لمدة 3 أسابيع ليصل إجمالي المستهدف تدريبهم ألف شاب وفتاة على مدار 20 شهرًا ليصبحوا جاهزين للعمل بالشركات المنفذة لمشروعات الطاقة الشمسية الجاري والمنتظر إقامتها على أرض المحافظة عند حاجتها للعمالة الفنية المدربة.

ويجري الاختيار من المدرجين بقوائم الانتظار بإدارة تشغيل الشباب بالمحافظة، جاء ذلك أثناء اجتماع المحافظ، اليوم الأربعاء, بالسيد أندرياس أدريان، مدير مشروع دعم تشغيل الشباب بوكالة التعاون الألماني GIZ والسيدة كارمن كوجلة مسئولة التنمية بالوكالة، وعاطف عبدالله، نائب مدير المشروع.

حضر الاجتماع سطوحي مصطفى، رئيس جمعية المستثمرين بأسوان، بجانب مديري التربية والتعليم، والقوى العاملة، وتشغيل الشباب، ومركز خدمة المواطنين.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة ثلاثة محاور رئيسة هي تدريب العمالة للعمل في الطاقة الشمسية، والمحور الثاني في التعليم المزدوج، والمحور الثالث تدريب الفتيات على البحث واقتحام سوق العمل.

من جانبه أوضح سطوحي مصطفى، أن تدريب الشباب في أكتوبر المقبل سيكون بمركز تدريب شركة المحطات المائية لإنتاج الكهرباء، وأيضًا المركز التابع لمؤسسة أم حبيبة، لافتًا إلى أنه فيما يتعلق بمجال التعليم المزدوج جارٍ التنسيق لعقد مؤتمر لهذا المجال في أغسطس المقبل، وبالتوازي جارٍ التنسيق لعقد مؤتمر استثماري لتعظيم الاستفادة بإعادة تدوير وتصنيع الهادر من صناعة صقل وتقطيع وتلميع الرخام والجرانيت .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان