إعلان

بالصور- 13 حقيقة عن "أضحية رمضان".. محفظة القرآن قتيلة جارها السارق في كفر الشيخ

07:37 ص الأربعاء 11 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

يبدو أن قصتها بنهايتها المأساوية ستظل عالقة في أذهان أهالي قريتها، حتى بعد ضبط قاتلها بعد أقل من شهر على الحادثة الصادمة، والتي وقعت داخل شقتها في عزبة الشيلان التابعة لقرية المرابعين بمركز كفر الشيخ.

"مصراوي" يرصد أهم المعلومات عن صابرين مبارك يوسف (23 سنة)؛ محفظة القرآن، التي سقطت ضحية جريمة قتل بغرض السرقة، في 27 رمضان الماضي، عقب انتهائها من قراءة القرآن الكريم، وقبل صلاة الفجر بدقائق، وقبل بضعة ساعات من موعد وضعها لمولودها.

1. حاصلة على ليسانس دراسات إسلامية بامتياز مع مرتبة الشرف في جميع المواد العلمية التي درستها.

2. حصلت على المركز الأول على مستوى كليتها الدراسات الإسلامية للبنات بجامعة الأزهر فرع كفرالشيخ في الشُعب الثلاث: الشريعة، وأصول الدين، واللغة العربية.

3. كُرمت من مؤسسة محمد علاء مبارك لحفظها القرآن الكريم.

4. كُرمت من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك لحفظها القرآن الكريم.

5. كُرمت من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ضمن أوائل كليات جامعة الأزهر عام 2017.

6. كُرمت من محافظ الإقليم اللواء السيد نصر لحصولها على المركز الأول في كليتها ومستواه التعليمي.

7. حافظة للقرآن بـ 4 قراءات.

8. حافظة متن الحزرية في التجويد ومتن تحفة الأطفال.

9. حافظة 100 حديث نبوي وأعداد أخرى من الأحاديث القدسية.

10. تُحفظ الأطفال القرآن الكريم بقرية المرابعين وتعلمهم التجويد.

11. حاصلة على شهادة امتيازات في القرآن الكريم من الأزهر الشريف.

12. منحت جديها رحلتي عمرة نظير تفوقها في الأزهر الشريف.

13. كانت ستناقش رسالة الماجستير الخاصة بها بعد ولادتها ولكن قدرها كان أسرع من ذلك.

تعود أحداث الواقعة إلى وقت تلقى اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفرالشيخ، إخطارًا من العميد عبد الحميد فايد، مأمور مركز شرطة كفرالشيخ، من حامد عبدالحميد مغازي (56 سنة - عامل بالمعهد الديني الأزهري)، باكتشاف وفاة زوجة ابنه "محمد"، 32 سنة، يعمل بالخارج.

وبانتقال الأجهزة الأمنية والفحص، تبين من معاينة رجال المباحث للجثة أن بها إصابات حوت كدمة أسفل العين اليُسرى، وطعنة بالرقبة من الناحية اليمنى، وآثار سحجات حول الرقبة، فيما تبينت سلامة الباب الرئيسي لمسكنها والنوافذ، وعدم وجود أي بعثرة بمحتوياتها.

وأسفرت جهود فريق البحث الجنائي، عن ضبط مرتكب الواقعة المدعو "شعبان. م. ج. ع" 37 سنة - نجار مسلح، يقيم بنفس عنوان المجني عليها، بعد أقل من شهر على الحادث، وأقر بارتكابه الجريمة بقصد السرقة ولعلمه بإقامة المجني عليها بمفردها في المسكن، حيث تحتفظ بمصوغاتها الذهبية.

وجدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح مركز كفرالشيخ تجديد حبس المتهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات وسط حالة من الترقب من أسرة المجني عليها وأهالي قرية المرابعين مسقط رأس أسرتها، والرأي العام بمحافظة كفرالشيخ بشأن إحالته إلى محكمة الجنايات تمهيدًا لبدء محاكمته أمام دائرة جنائية ومطالبتهم بالقصاص منه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان