إعلان

"غزوة الثعابين".. قتلت شابًا ولدغت فتاةً في 24 ساعة بالبحيرة (صور)

07:52 م الأحد 01 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

واصلت الثعابين هجماتها ونشر الرعب داخل قرية منية السعيد، بمركز المحمودية بمحافظة البحيرة، فبعد يوم واحد من وفاة شاب متأثرًا بلدغة ثعبان، تعرضت فتاة للدغة في ساقها، قبل تحويلها لمركز السموم بمستشفى كفر الدوار الشامل.

وصرح الدكتور ياسر زايد مدير مستشفى كفر الدوار لـ"مصراوي" أن المستشفى استقبل "دنيا محمد الجزيري" مصابة بلدغة ثعبان يطلقون عليه اسم "آفة" لدغها في ساقها أثناء سيرها على الطريق، بعدما خرج لها من منزل مهجور، مضيفًا أنها أعطيت المصل المناسب وهي الآن محتجزة في قسم السموم والرعاية بالمستشفى وحالتها مستقرة.

وشكلت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، لجنة فنية متخصصة بإشراف جمال أبوالفضل المستشار الإعلامي والفني للمحافظة، تضم الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية، ومديريات الطب البيطري والصحة والزراعة، وأساتذة في كلية الزراعة جامعة دمنهور، لفحص شكوى أهالي قرية منية السعيد، بمركز المحمودية لتضررهم من انتشار الثعابين أثناء عملهم بالأراضي الزراعية، ما يعرض حياتهم للخطر.

وانتهت اللجنة إلى شراء نحو 5 آلاف بيضة وحقنها بمادة سامة، وتوزيعها على الأوكار التي تختبئ بها تلك التعابين بعد المسح الشامل للأماكن المحتمل المرجح تواجدها بها، صاحب ذلك توعية الأهالي وتحذيرهم لتوخي الحيطة والحظر وعدم تعرضهم للبيض السام خوفاً على سلامتهم.

إقرأ أيضًا..

بعد قتلها لشاب.. البحيرة تحارب الثعابين بـ5 آلاف بيضة ومدرب سيرك: "مش هينفع"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان