إعلان

من الإسكندرية.. التفاصيل الكاملة لحادث تسرب الغاز بمصنع برج العرب

10:56 م السبت 09 يونيو 2018

موقع الحادث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر ومحمد البدري:

كشفت مديرية أمن الإسكندرية تفاصيل حادث تسرب الغاز الذي وقع، مساء اليوم السبت، في أحد مصانع المنطقة الصناعية الأولى في مدينة برج العرب الجديدة غربي المحافظة.

وأفاد بيان صادر عن مديرية أمن الإسكندرية، مساء اليوم، بأن اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، تلقى بلاغًا من إدارة شرطة النجدة بحدوث تسرب غاز ووجود مصابين داخل مصنع وشركة "ف. أ" للصناعات الغذائية ببرج العرب.

انتقل المأمور وضباط قسم شرطة وقوات الحماية المدنية إلى المصنع المشار إليه الكائن دائرة قسم شرطة برج العرب.

ووفقًا للبيان، تبين حدوث تسرب غاز من تنكات التبريد الخاصة بمصنع الخضروات بالمصنع المشار إليه، ما أدى إلى إصابة 13 من العاملين بحالات اختناق.

وأوضح البيان أنه تم تقديم الرعاية الطبية لعدد ٩ من المصابين بالموقع، فيما جرى نقل 4 مصابين إلى مستشفى برج العرب العام للعلاج، حالاتهم مستقرة.

وبسؤال عبد السلام عبد المجيد العربي (43 عامًا) مسؤول الأمن الصناعي بالمصنع، أيد في التحقيقات ما جاء بالفحص، وعلل ذلك بحدوث تلف في أحد محابس التبريد نتيجة قوة ضغط الغاز بالتنكات، ولم يتهم أحد بالتسبب في الواقعة.

ونجحت قوات الحماية المدنية في غلق مصدر الغاز بمساعدة مسؤولي الأمن الصناعي بالمصنع، فيما جرى تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري في الحادث.

وحرر المحضر رقم ٢٠١٨/٣٨٧٢ إداري برج العرب، وجاري العرض علي النيابة للتحقيق.

ومن جانبه، أعلن المحافظ الدكتور محمد سلطان عن اسم المصنع محل الحادث "فرج الله" المملوك لرجل الأعمال فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

وأضاف المحافظ، في بيان، أنه كلف اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة بالتوجه لموقع الحادث ومتابعة تطورات الحادث أول بأول.

وكان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أعلن عن وقوع انفجار بعدة مصانع ألومنيوم لتصنيع الثلاجات، أسفرت عن إصابة 39 شخصًا، وهو ما يتضارب مع ما أعلنته مديرية الأمن وديوان المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان