إعلان

"حكمة باي".. ضبط مهندس باع شاليهات وهمية لضحاياه بـ 12 مليون جنيه

11:19 ص الثلاثاء 05 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

ألقى ضباط مباحث الأموال العامة بالإسكندرية القبض على رئيس مجلس إدارة شركة عقارية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء منهم على 12 مليون جنيه نظير بيعه شاليهات بقرية سياحية وهمية باسم "حكمة باي" في مطروح.

ورد بلاغ لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة من المدعو"هـ.م.هـ" 59 عاما، مقيم دائرة قسم أول الرمل، ضد المدعو"ش.ج.ال" 54 عاما، مهندس معماري ورئيس مجلس إدارة شركة عقارية، لقيامه بالنصب والإحتيال عليه.

وأضاف المُبلغ في التحقيقات أن المذكور استولى منه علي مبالغ مالية بلغت جملتها 161 ألف جنيه نظير بيعه شالية بقرية "حكمة باي" السياحية الكائنة بمنطقة رأس الحكمة بمحافظة مطروح وتحرير عقود بيع له إلا أنه لم يقم بتسليمه الشالية وتهرب من رد أمواله.

وتبين أن المتهم المذكور سبق اتهامه في 20 قضية "شيك - تبديد - سرقة تيار" ومحكوم عليه في 6 قضايا بلغت جملة الأحكام الصادرة ضده بالحبس لمدة 10 سنوات.

وجه اللواء محمد الشريف، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، اللواء شريف عبد الحميد، مدير إدارة البحث الجنائى، بتكثيف التحريات حول الواقعة وسرعة ضبط المتهم.

توصلت التحريات إلى صحة الواقعة وقيام المتحرى عنه بالنصب والإحتيال علي المواطنين وتلقي مبالغ مالية منهم بلغت جملتها 12مليون جنيه بزعم بيع شاليهات لهم بأحد المشاريع الوهمية التي تُسمي "حكمة باي "متخذاً من مقر شركته الكائنة بمنطقة كفر عبده مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي وقيامه بالإعلان عن مشروعه الوهمي عبر موقع التواصل الإجتماعي.

تم القبض على المتهم وإعترف في التحقيقات بارتكاب الواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان