إعلان

استرداد 18 فدان أملاك دولة تعدى عليها مواطن في الأقصر

12:53 م الإثنين 04 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس :

تمكن العميد عبد الله عاشور، رئيس مركز ومدينة أرمنت جنوبي غرب الأقصر من استرداد قطعة أرض أملاك دولة، مساحتها 18 فدان، كان قد تعدى عليها أحد المواطنين بوضع اليد بناحية الرزيقات قبلي.

وقال "عاشور" إنه أثناء مرور نائب رئيس المدينة ومدير إدارة المرافق بقرية الرزيقات قبلى لاحظا وجود حفّار داخل أراضٍ أملاك الدولة حيث تبين قيام المواطن م.ش.ع. بمحاولة التعدى على قطعة الأرض وهى أرض صحراوية خارج الزمام بناحية الرزيقات قبلى وذلك لإيهام لجنة التقنين فى حال مرورها أن الأرض مستصلحة منذ فترة طويلة مخالفاً للقوانين.

أضاف رئيس مدينة أرمنت :" تبين قيام المواطن بالتعدى بالحفر على جزء من هذه المساحة تمهيداً لمد المواسير لزراعة الأرض دون تصريح من الجهات المختصة، أو تقنين وضعه حيث تبين قيامة بحفر بئر مياه دون ترخيص ومحاولة قيامة بتوصل وتركيب مواسير بغرض الزراعة.

وطبقًا للقانون 144 لسنة 2017 الخاص بقواعد وإجرءات التصرف فى أملاك الدولة تم التحفظ على الأرض كما ضبطت المعدات والأدوات المستخدمة فى الحفر والتعدى ومصادرتها من قبل مركز أرمنت وهى ماتور لسحب مياه ومولد كهربائى وحفار وجرار زراعى وكساح وطوب أبيض وعدد 70 ماسورة وتم التعامل مع المضبوطات طبقاً لقرار محافظ الأقصر رقم 500 مكرر لسنة 2017 الخاص بالتعامل مع المضبوطات.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: