إعلان

مفيد شهاب: مواجهة التحايل على التشريعات تبدأ من المدارس الابتدائية

01:33 ص السبت 30 يونيو 2018

جانب من لقاء الدكتور مفيد شهاب بنادي سبورتنج (2)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

قال الدكتور مفيد شهاب وزير التعليم العالي الأسبق، إن مسؤولية مواجهة الثغرات القانونية التي يستغلها البعض للتحايل للحصول على ما ليس من حقهم، تقع على عاتق كل من المسؤولين والمواطنين والمؤسسات التربوية، مشيرا إلى أن ضرورة الاهتمام بترسيخ القيم في المرحلة الابتدائية التي تعد مرحلة التكوين الأخلاقي للإنسان.

وأضاف: "أن مصر من أكثر دول العالم التى يوجد بها تشريعات كما أن القانون فى مصر له قواعد راسخة منذ الحملة الفرنسية على مصر، حتى أن العالم الغربي استفادوا من بعض التشريعات الموجودة في مصر، متابعا "العيب ليس في التشريعات ولكن العيب عندما نجد ثغره فى القانون وبدلا من تعديلها نصدر تشريعا جديدا".

وأكد في كلمته خلال ندوة ثقافية نظمها نادي سبورتنج بالإسكندرية برئاسة الدكتور أحمد ورده، تحت عنوان "ذكرياتي في الإسكندرية"، مساء الجمعة، بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية وأعضاء النادي، ضرورة أن يكون المسؤول قدوة لغيره، فمثلا من يشغل منصب وزير يجب أن لا يسمح بوجود استثناءات.

وأشار إلى أن انعدام الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية في المدارس، أضعف شخصية خريجي الجامعات الذين أصبح كل همهم النجاح والحصول على مجموع، لافتا إلى حديث سابق للرئيس عبد الفتاح السيسي والذي أكد فيه ضرورة الاهتمام بعودة الأخلاق بالتوازي مع الاهتمام بالتعليم والثقافة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان