محافظ السويس يبحث مع وفد هيئة "فولبرايت" توفير منح دراسية

04:26 م الخميس 28 يونيو 2018
محافظ السويس يبحث مع وفد هيئة "فولبرايت" توفير منح دراسية

محافظ السويس ووفد هيئة فولبرايت

السويس - حسام الدين أحمد:

استقبل اللواء أحمد حامد محافظ السويس، وفد من ممثلي هيئة "فولبرايت" المصرية الأمريكية، برئاسة الدكتور جيف ماليجن الأستاذ بجامعة فلوريدا الأمريكية ورئيس معهد نظم التعليم بالجامعة، والدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لفرع الهيئة في مصر.

وقال اللواء أحمد حامد، إن الهدف من الزيارة تقوية وتعزيز التعاون والتنسيق بين الهيئة ومحافظة السويس لدعم التعليم الفني والتكنولوجي، وتطوير بعض المجالات بالتعليم الفني لإعداد خريجين وإنتاج عمالة مدربة تسد احتياجات سوق العمل، بما يتناسب مع التخصصات المطلوبة.

وأضاف أن الزيارة جاءت في إطار اتفاقيات التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن التبادل العلمي والثقافي في العديد المجالات.

وخلال اللقاء استعراض الدكتور جين مالجين برنامج دعم التدريب في التعليم الفني وبشكل عام الذي تقدمه هيئة فولبرايت لتطوير ورفع مستوى التعليم الفني، باستخدام أفضل وسائل تكنولوجيا التعليم والاهتمام بالتعليم المجتمعي والتوسع في إنشاء كليات المجتمعية لخدمة المجتمع.

وطالب حامد من رئيس وفد هيئة فولبرايت، عقد مؤتمرات لشرح بنود التعاون بين المحافظة والهيئة وكيفية الحصول على المنح الدراسية لطلاب التعليم الفني والجامعي.

كما استعرض حامد و"مالجين" تقديم المنح لبعض الطلاب في مرحلة الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات، ومنح أخرى في مجالات التخطيط العمراني والعلاقات العامة والدراسات العليا.

وعرض حامد ما حققه التعليم الفني في السويس من تطوير بعد إنشاء أقسام فنية متخصصة في المدراس الصناعية مثل قسم البتروكيماويات، ومشاركة طلابه في المسابقات الدولية، لافتا أن السويس تضم كليات متخصصة أيضاً مثل كلية الثروة السمكية وكلية هندسة البترول والتعدين وكلية التعليم الصناعي.

إعلان

إعلان

إعلان