إعلان

بالصور- تسليم 52 مستثمرا عقود الأراضي بالمنطقة الصناعية في الأقصر

02:20 م الإثنين 25 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

شهدت مكتبة مصر العامة بمحافظة الأقصر، اليوم الإثنين، فعاليات تسليم محافظ الأقصر محمد بدر لـ52 مستثمرا عقود الأراضى الخاصة بهم بالمنطقة الصناعية في البغدادي، بمركز ومدينة البياضية بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتضمنت العقود 6 قرارات بإخطارات تسليم للأراضي سيبدأ المستثمرون تنفيذ مشروعاتهم بها، و46 قرار تخصيص للأراضي سينهي المستثمرون المطالبات المالية المستحق دفعها للهيئة العامة للتنمية الصناعية ومن ثم تسليمها للبدء في تنفيذ المشروعات عليها.

وأوضحت نجلاء عبدالعال الصادق مديرة الإدارة العامة للتنمية الصناعية لإقليم جنوب الصعيد، أن المشروعات التي من المقرر تنفيذها من قبل المستثمرين بالمنطقة الصناعية بالبغدادي ستتضمن 15 مصنع مواد كيماوية بين تشكيل معادن ومصانع بلاستيك، و14 مصنع نشاط هندسي متنوع مابين موبيليات وأخشاب ومبردات صحراوية وكراسات وكشاكيل، و13 مصنع مواد غذائية مابين ألبان وحلاوة طحينية ومعجون طماطم وصلصة وكاتشاب وتعبئة وتغليف، و10 مصانع مواد بناء ما بين جرانيت ورخام وطوب أسمنتي.

وأضاف المهندس هيثم حجاج مدير المنطقة الصناعية بالبغدادي، أنه خلال الفترة الماضية شهدت المنطقة الصناعية تخصيص 28 قطعة أرض وتسليم العقود للمستثمرين لإقامة مصانع صديقة للبيئة، بينهم 14 مصنعا انتهت الأعمال الإنشائية بها، و14 مصنعا أخرى في مرحلة إنهاء إجراءات التراخيص تمهيدًا لبدء أعمال التشييد والبناء.

وأكد محافظ الأقصر، تجهيز مرافق المنطقة الصناعية بالبغدادي لاستقبال المزيد من المستثمرين الأمر الذي سيسهم في توفير فرص عمل متنوعة للشباب، وطالب بدر الجهات المسؤولة بإنهاء أعمال المرافق والبنية التحتية للمناطق الصناعية وتسهيل الإجراءات للمستثمرين.

وأشار المحافظ إلى وجود آليات لتشجيع الاستثمار في المحافظة، تتضمن تقديم حزمة من التسهيلات الهادفة لجذب المستثمرين ورجال الأعمال، وتشجيعهم ومساعدتهم على تحديد الفرص الاستثمارية المناسبة لهم من خلال وضع خريطة حقيقية للاستثمار في الأقصر ومدنها ومراكزها، والعمل على خلق المناخ الجاذب للاستثمار.

فيديو قد يعجبك: