إعلان

العيد يؤجل الصدام بين الركاب وسائقي الأجرة في مواقف البحيرة

04:08 م السبت 16 يونيو 2018

موقف دمنهور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

تسببت إجازة العيد وتراجع حركة السفر بمواقف البحيرة في إرجاء المشادات والصدام المتوقع بين الركاب وسائقي الأجرة، عقب زيادة أسعار المحروقات صباح اليوم السبت، في انتظار المشهد يوم الإثنين المقبل، أول أيام العمل الرسمية.

وتعكف الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة على وضع التعريفة الجديدة، وأشار اللواء عبد المنعم السبيعي المدير التنفيذي لمشروع مواقف السيارات الأجرة بمحافظة البحيرة، إن زيادة التعريفة ستكون ما بين 15 إلى 20 % على جميع الخطوط الرئيسية بين المحافظات، والخطوط الفرعية بين المراكز وخطوط القرى، مشددا على التعامل بقوة القانون مع أي سائق يمتنع عن تحميل المواطنين أو يغالي في الأسعار على غير القيمة الحقيقية.

قال السيد عريف، تاجر: "النهاردة كنت في موقف دمنهور السواقين شغالين بتعريفة اجتهادية منهم بس محصلتش مشاكل كتير لأن مكانش فيه زحمة والعربيات قليلة بسبب العيد، لكن أكيد الوضع هيتغير أول الموظفين مايرجعوا شغلهم يوم الإثنين والناس تبدأ تشوف مصالحها".

فيما قالت هدى الشربيني: "بما إن الزيادة أمر واقع خلاص ياريت المسؤولين يحطوا التعريفة الجديدة بسرعة علشان ما نشوفش الخناقات بتاعة كل زيادة والدنيا وأحوالنا تتعطل ويتحرق دمنا".

وطالب عبد السلام الرومي بتشديد الرقابة على التاكسي قائلا:"سواقين التاكسي في دمنهور محتاجين وقفة من المرور وتشديد الرقابة عليهم وإلزامهم بالتعريفة وتشغيل العداد علشان مايستغلوش الناس بحجة الزيادة".

وقررت الحكومة زيادة أسعار الوقود، بدءًا من التاسعة صباح اليوم السبت، إذ زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيهات، بدلا من 5، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيهات للتر بدلًا من 3.65، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيهات بدلًا من 3.65، وارتفع سعر متر الغاز المكعب للسيارات من 2.75 جنيهًا بدلًا من جنيهان.

كما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيهات للتر بدلًا من 6.6 جنيهات، وارتفع سعر اسطوانة البوتاجاز إلى 50 جنيهًا، بدلًا من 30 جنيهًا، ورفعت الحكومة سعر اسطوانة البوتاجاز التجارية لتصل إلى 100 جنيه بدلًا من 60 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان