إعلان

كيف واجهت المحافظات زيادة أسعار الوقود؟

04:05 م السبت 16 يونيو 2018

إحدى محطات الوقود بالغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المحافظات – (مصراوي):

أصدرت الحكومة صباح اليوم السبت، قرارًا بزيادة أسعار الوقود، والذي جرى العمل به بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا، دون تحديد لتعريفات أجرة المواصلات في المحافظات، التي واجهت القرار بعقد اجتماعات طارئة، وتشكيل غرف عمليات، كما اجتمع عدد من المحافظين مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء عبر الفيديو كونفرانس، قبيل إعلان عدد منهم لتعريفة الأجرة الجديدة.

بورسعيد أول محافظة تعلن التعريفة الجديدة

وكانت محافظة بورسعيد أولى المحافظات التي أعلنت تعريفة الأجرة الجديدة، إذ أعلنت زيادة تعريفة الركوب إلى القاهرة 50 جنيهًا بدلاً من 41 جنيهًا، والإسماعيلية 22 جنيهًا، بدلًا من 18 جنيهًا، والسويس والزقازيق 40 جنيهًا بدلا من 35 جنيهًا، وفاقوس 35 جنيهًا بدلًا من 28 جنيهًا.

كما جرى رفع تعريفة الركوب إلى القنطرة لــ17 جنيهًا بدلًا من 14 جنيهًا، ودمياط 15 جنيهًا بدلًا من 11 جنيهًا، والمنصورة 30 جنيهًا بدلًا من 23 جنيهًا، والإسكندرية 58 جنيهًا بدلًا من 46 جنيهًا، مضيفة أنه سيتم الإعلان عن تسعيرة الركوب الجديدة داخل المحافظات الأخرى خلال ساعات قليلة.

محافظ أسوان يلتقي رئيس الوزراء عبر الفيديو كونفرانس

فيما استعرض اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، الموقف أمام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عبر الفيديو كونفرانس، بغرفة عمليات المحافظة.

وأكد "حجازي" للدكتور مصطفى مدبولي، انتظام العمل في جميع محطات الوقود بإجمالي 67 محطة منتشرين في جميع أنحاء المحافظة لتغطية حاجة المواطنين بشكل دائم ومستقر، حيث لا توجد أية مظاهر للتكدّس مع توافر كميات إضافية وأرصدة آمنة من المواد البترولية سواء السولار أو بنزين80 أو بنزين 92.

وأوضح "حجازي" أن المحافظة قامت بالتنسيق والتعاون مع المديريات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص والمدني بتجهيز أتوبيسات وميكروباصات لاستخدمها في نقل المواطنين في حالة أي طوارئ.

وأشار المحافظ إلى وجود جميع مسؤولي الوحدات المحلية ومفتشي ومباحث التموين، وضباط المرور، والمرافق بمختلف مستودعات الوقود، ومواقف السيارات من أجل المتابعة الميدانية لتوافر خدمات نقل المواطنين بجميع خطوط السير.

كما وجّه مجدى حجازى المسئولين بضرورة التنبيه على جميع السائقين بالالتزام بالتعريفة القديمة لكافة خطوط السير لحين الانتهاء من تحديد التعريفة الجديدة خلال الساعات المُقبلة.

وحملات في الدقهلية لمنع التلاعب بالأجرة

بينما فضّل الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، عدم استباق الأحداث، وانتظار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لتحديد التعريفة الجديدة، وتوقع أنها ستتراوح بين 30 و35%.

ووجّه "الشعراوي" المسؤولين من حوله بمتابعة الموقف عن كثب إذ انتظم أصحاب المحطات في بيع الوقود بمختلف أنواعه للسائقين، بعد قيام مفتشي التموين بتحريك سعر الوقود بعدادات التموين داخل المحطات، فضلًا عن شن رؤساء المراكز والمدن حملات مكبرة على المحطات بالتعاون مع مسؤولي التموين والرقابة على المواد البترولية.

وعزز رجال الأمن من تواجدهم بكثافة في مواقف نقل الركّاب الرئيسية، لمنع استغلال السائقين للزيادات الأخيرة في أسعار السولار والبنزين لرفع تعريفة الركوب.

وتابع ضباط المرور والمباحث تحميل الركاب لمراقبة وضبط أي تجاوز من قبل السائقين في قيمة تعريفة الركوب ومنع تضرر الأهالي من تحصيل أجرة أزيد من التعريفة المقررة على بعض الخطوط الرئيسية من سائقي سيارات الأجرة.

القليوبية تعلن التعريفة الجديدة وتخصص خطًا ساخنًا للشكاوى

في حين أعلنت محافظة القليوبية التعريفة الجديدة، وكلف اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، مدير مشروع المواقف بإعداد بنرات على المواقف مبين بها التعريفة الجديدة، حتى يكون المواطن على علم بها، كما طلب أيضا إعداد استيكر على السيارة موضح به أيضا خط السير وسعر الأجرة، بالإضافة إلى بحث مطالب السائقين والعمل على حلها.

كما أصدر المحافظ تعليماته إلى اللواء محمد درويش، مدير إدارة المرور بالقليوبية بمتابعة جميع مواقف السيارات وشن حملات مستمرة لإحكام السيطرة عليها.

وطلب "عشماوي" من المواطنين الإبلاغ عن أي سيارة تغالي في سعر الأجرة المحددة التي تم تحديدها لكل موقف على أرقام الخط الساخن: 01115354422-01002782373- 01220055008.

غرفة عمليات في سوهاج

وفي سوهاج علن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ الإقليم، تشكيل غرفة إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة لمتابعة حركة السير داخل مواقف سيارات الأجرة بعد زيادة أسعار المواد البترولية بعد إقرار مجلس الوزراء الزيادات صباح اليوم السبت.

الإسكندرية تستعيد السيطرة بعد زيادة التعريفة عشوائيًا

اعتمد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، الزيادة المقترحة من إدارة المواقف بالمحافظة على تعريفة الركوب لسيارات الأجرة والتاكسي، بعد قرار الحكومة بزيادة أسعار الوقود.

جاء القرار بعد ساعات من فرض سائقي الأجرة بجميع مواقف المحافظة زيادة عشوائية على تعريفة الركوب بجميع الخطوط عقب قرار الحكومة رفع أسعار الوقود.

وكان المحافظ عقد اجتماعًا موسعًا، اليوم مع مدير إدارة المرور بالإسكندرية، ومدير إدارة المواقف، وعدد من ممثلي السائقين، لوضع تعريفة جديدة.

محافظ الإسماعيلية يتابع ويشدد على ضرورة الرقابة

أجرى اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، جولة ميدانية لمتابعة ردود الأفعال بعد إعلان القرارات الاقتصادية الوزارية الجديدة بزيادة أسعار البنزين والسولار الأخيرة، والتي أُعلنت صباح اليوم السبت.

وخلال الجولة أكد المحافظ أنه لن يسمح بأي حال من الأحوال بزيادة تعريفة أجرة الركوب بشكل عشوائي، مشيرًا إلى عقد اجتماع عاجل وفوري فور إعلان القرار الوزاري بتحريك الأسعار ودراسة الآثار المترتبة على رفع أسعار السولار والبنزين من كافة الجوانب لتحديد قيمة الزيادة في تعريفة أجرة الركوب بما يضمن الحفاظ على المصلحة العامة للطرفين سواء السائقين وأصحاب السيارات أو المواطنين الذين يستقلون المركبات في حركة النقل من وإلى الإسماعيلية أو النقل الداخلي مع الأخذ في الاعتبار عدم الاستغلال أو المغالاة بأي شكل من الأشكل للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وناقش "طاهر" خلال الاجتماع اقتراحات بزيادة التعريفة بما لا يتجاوز زيادة قدرها نحو 15 % على الأكثر وإعلانها مباشرة بمختلف وسائل الإعلام وتعليق لافتات بجميع المواقف محددة لأسعار الأجرة الجديدة.

وخلال الاجتماع تواصل المحافظ مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عبر الفيديو كونفرانس لاستعراض ما تم اتخاذه من إجراءات بالمحافظة.

وأكد المحافظ الرقابة المشددة على جميع مواقف السيارات وإلزام جميع السائقين بتعريفة الأجرة التي حددتها اللجنة المختصة سواء أجرة الأقاليم والمحافظات أو تعريفة السرفيس والتاكسي في النقل الداخلي.

اجتماع طارئ في الغربية

من جهته ترأس اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، لجنة تحديد تعريفة الركوب الداخلية والخارجية والتاكسي العداد بالمحافظة، بعد اعتماد مجلس الوزارء قرار زيادة الوقود لتحديد أسعار زيادة الأجرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان