إعلان

بالصور- 7 أماكن أثرية 190 حديقة وفندقا عائما.. كيف تقضي العيد في أسوان؟

11:16 ص الخميس 14 يونيو 2018

أسوان - إيهاب عمران:

تمتلك محافظة أسوان عددا كبير من المزارات الأثرية والسياحية والترفيهية التي يمكن للأسر أو الأفراد زيارتها وقضاء أيام العيد فيها، ويكفي أن نشير إلى وجود 140 حديقة عامة معظمها بالمجان أو برسوم رمزية ومن أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها في عيد الفطر:

- الحديقة النباتية

تتميز بموقع فريد وسط نهر النيل مما يجعل زيارتها متعة خاصة

والحديقة النباتية تفتح أبوابها يوميا لاستقبال الزائرين من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء، وسعر التذكرة للمصريين 5 جنيهات والأجانب 20 جنيها، وهناك تخفيضات وأسعار خاصة للطلبة.

ويعتبر الوصول للحديقة متعة مستقلة، حيث يتم الوصول إليها عبر رحلة بالمراكب في نهر النيل ويوجد مرسى خاص للحديقة بجوار نادي التجديف على بعد 300 متر من محطة قطارات أسوان، وسعر الفرد في المركب 5 جنيهات وفي حالة أخذ مركب مخصوص تتراوح الأسعار من 50 إلى 100 جنيه للمجموعة.

وتعد الرحلات النيلية سواء بالمراكب الشراعية أو المراكب بالماتور من أهم مظاهر الاحتفال بالعيد في أسوان وخاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها المحافظة.

- حديقة فريال

وتتميز بموقعها الفريد على نهر النيل وسط مدينة أسوان، وتفتح أبوابها للزائرين من الثامنة صباحا وحتى الساعة 8 مساء، وتبلغ قيمة التذكرة جنيهان فقط للمصريين و5 للأجانب.

- متحف النوبة

يعتبر متحف النوبة من أهم المزارات السياحية بمحافظة أسوان والتي تشهد إقبالا كبيرا من الزائرين خلال الأعياد والمناسبات، والمتحف يقع وسط مدينة أسوان على بعد 2 كيلو متر من محطة أسوان، والمتحف يعمل من 9 صباحا إلى 9 مساء، وتبلغ قيمة تذكرة الدخول 10 جنيهات للمصريين و5 للطلبة المصريين و60 جنيها للسائح الأجنبي و30 جنيها للطالب الأجنبي.

- متحف النيل

يقع متحف النيل بجوار خزان أسوان على ربوة مرتفعة تطل على نهر النيل وبحيرة ناصر والمتحف يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء، وتبلغ قيمة تذكرة الدخول 10 جنيهات للمصري و5 للطالب المصري و40 جنيها للطالب الأجنبي و50 جنيها للسائح.

- معبد فيله

يقع معبد فيله على جزيرة فيله في المسافة الواقعة بين خزان أسوان والسد العالي، ويفتح أبوابه للزيارة يوميا من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 4 مساؤ، وتبلغ قيمة تذكرة المعبد للمصريين 10 جنيهات والطلاب 5 جنيهات، والسائح الأجنبي 60 جنيها والطالب الأجنبي 30 جنيها.

- معبد كوم أمبو

يقع المعبد في منطقة الشطب على بعد 40 كيلو مترا من مدينة أسوان، ويتميز المعبد بموقعه الفريد على نهر النيل مباشرة والمعبد يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين من 7 صباحا وحتى 8 مساء، ولا تقتصر الزيارة على المعبد فقط وإنما يسمح للزائرين بزيارة متحف التماسيح المجاور للمعبد وبنفس التذكرة والتي تبلغ قيمتها 10 جنيهات للمصري و5 للطالب، و50 جنيها للسائح الأجنبي و25 للطالب الأجنبي.

- معبد إدفو

يقع معبد إدفو شمال مدينة أسوان بحوالي 100 كيلو والمعبد يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين يوميا من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا، وتبلغ أسعار تذاكر المعبد 10 جنيهات للمصري و5 للطالب المصري و50 جنيها للسائح الأجنبي و25 للطالب الأجنبي

- معبد أبوسمبل

يعتبر معبد أبوسمبل من أهم المزارات السياحية سواء للأجانب أو المصريين والمعبد يقع فى مدينة أبوسمبل السياحية جنوب مدينة أسوان بـ 290 كيلو مترا، والمعبد يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين منذ الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 5 مساء,

وتبلغ قيمة تذكرة زيارة المعبد للمصري 10 جنيه وللطالب المصري 5 جنيهات، بينما تبلغ قيمة التذكرة للسائح الأجنبي 115 جنيه وللطالب الأجنبي 63 جنيها.

- السد العالي ورمز الصداقة

يعد السد العالي ورمز الصداقة من أكثر المزارات التي تلقى إقبالا من المصريين وخاصة في الأعياد والمناسبات والسد ورمز الصداقة يقعان جنوب مدينة أسوان بـ 14 كيلو ومفتوحان للزيارة يوميا بالمجان من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 5 مساء.

- كما يوجد بأسوان مجموعة متنوعة من الفنادق والأماكن السياحية والتي يمكن قضاء العيد فيها من أهمها فندق كتراكت وفندق موفنبيك وفندق بسمة وفندق هلنان وفندق سارة وفندق ايزيس الجزيرة بجانب أكثر من 150 فندق عائم ترسوا في أسوان يوميا، ومن الأماكن السياحية الخلابة البيت النوبى وجزيرة سهيل.

فيديو قد يعجبك: