إعلان

بالصور.. انتعاش سوق الإريال الأرضي لمشاهدة مباريات كأس العالم في الوادي الجديد

10:02 م الأربعاء 13 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

انتعش سوق الإريال الأرضي، في محافظة الوادي الجديد، فور إعلان الهيئة الوطنية للإعلام بث 22 مباراة من بطولة كأس العالم على القنوات الأرضية.

إذ أكد وليد جرجس، صاحب محل أدوات كهربائية بمركز الخارجة، لمصراوي، تزايد الإقبال بشكل ملحوظ على شراء الإريال الأرضي، ويباع حاليًا بـ15 جنيهًا بعد أن كان بـ3-6 جنيهات بسبب تزايد الطلب عليه.

وأوضح "وليد" أن ارتفاع سعر الإريال متوقع في الفترة المقبلة بسبب زيادة الطلب عليه في ظل اعتماد السوق على مستوردين لطرح السلعة، لافتًا إلى أن بعض المواطنين يلجأون لصناعة بديل للإريال من خلال لمبة "فلورسنت" محروقة، ولابد أن تكن محروقة، وطبق ألومنيوم وتركيبهم أعلى سطح المنزل للحصول على إشارة القنوات الأرضية.

فيما أكد أحمد مختار العمدة، صاحب محل أدوات كهربائية بمنطقة البساتين بمدينة الخارجة، أن هناك إقبال على شراء الإريال حيث لا يوجد بالمحل حاليًا إريال أرضي بسبب الإقبال والذي يكون موسمي فقط أو مرتبط بالمناسبات، مشيرًا إلى أن المحل حاليًا بصدد إحضار طلبية جديدة من الإريال خلال الفترة الحالية.

وأكد أحمد عبدالله، مورد أجهزة كهربائية بمنطقة الشعلة بالخارجة، أن الإقبال زاد الفترة الأخيرة على شراء الإريال الأرضي، وأن المحل حاليًا لا يوجد به أي قطعة وجارٍ التنسيق مع مورد بالقاهرة لإرسال طلبية جديدة خلال الـ24 ساعة المقبلة.

ووصل سعر الإريال إلى 15 جنيهًا و20 جنيهًا لبعض الأنواع مع وجود وصلة خاصة لتركيبه على الشاشات الـLCD إضافة إلى توقع زيادة الإقبال خلال اليومين المقبلين لمتابعة مباراة المنتخب أيام عيد الفطر المبارك.

بينما أوضح المهندس محمود التر، صاحب محل أدوات كهربية بالخارجة، أن البديل الذي يلجأ إليه المواطنون غير جيد، وأنه لن ينجح في بث صورة عالية الجودة للمواطنين، أن الإقبال خلال الفترة المقبلة سيزداد بشكل ملحوظ تزامنًا مع بدء مباريات كأس العالم.

ومن جانبه أكد المهندس صلاح السيد، وكيل وزارة التموين بالوادي الجديد، لمصراوي، أن المديرية ليس لها دور في توفير الإريال الأرضي بل ينحصر دورها فقط في متابعة مدى التزام التجار بإعلان الأسعار بشكل واضح أمام الجماهير إذ يجري حاليًا تكثيف إدارة حماية المستهلك حملاتها الفترة الحالية لمتابعة مدى التزام العارضين بوضع لافتات ظاهرة لإعلان أسعار البضائع المختلفة.

وكانت الهيئة الوطنية للإعلام أصدرت بيانًا يوم 10 يونيو 2018 عن مخاطبة "الفيفا"، لبث 22 مباراة من مباريات كأس العالم تضم مباريات المنتخب المصري.

فيديو قد يعجبك: