إعلان

باحثة بجامعة المنصورة تتوصل لنظام ذكي لتتبع الأطفال ومراقبة سائقي الشاحنات

07:58 م الأربعاء 13 يونيو 2018

جامعة المنصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

توصلت باحثة بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة، لابتكار نظام ذكي يعمل على مراقبة الأطفال وتتبعهم عن طريق قطعة سوار مثبت عليها نظام إلكتروني مرتبط بجهاز الموبايل.

كان الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، قد استقبلا، اليوم الأربعاء، الباحثة سارة عبداللطيف محمد، والتى استطاعت الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولي لمشروع نظام ذكي لمراقبة الأطفال.

وعرضت الباحثة خلال اللقاء الهدف الرئيسي للمشروع الذي يتضمن تنفيذ سوار للأطفال مثبت عليه نظام إلكتروني أمني لمراقبة الأطفال بإرسال إشارات بمكان تواجد الطفل وتحديد موقعه بدقة وإرسال إشارة استغاثة للوالدين في حالة خروج الطفل خارج النطاق المحدد له مع الوالدين، كما يمكن استخدام العينة الأولى من المشروع في مراقبة وحماية السيارات من السرقة من خلال تنفيذ نظام على جهاز الموبايل وربطه عن طريق WiFi للقطعة الإلكترونية وإرسال الإحداثيات المسجلة عن طريق WiFi جهاز الحاسب المحمول والتطبيق على الهاتف المحمول.

وأكدت الباحثة مبتكره النظام بأنه يمكن مراقبة الأطفال عن بعد وحمايتهم من السرقة عن طريق إرسال أماكن تواجدهم على تطبيقات خاصة بالهاتف المحمول للوالدين كما يمكن تطوير الشريحة لمراقبة الأطفال المرضى وإرسال تقارير طبية لذويهم بشكل مستمر على هواتفهم المحمولة.

وأضافت أنه سيمكن من خلال المشروع مراقبة سائقي الشاحنات ممن يتعاطون المخدرات وإرسال رسالة بكمية المخدرات للجهات المعنية في حال تعاطي السائق للمخدرات.

فيديو قد يعجبك: