• بـ"منشر غسيل ولمبة فلوريسنت".. كيف تشاهد كأس العالم مجانا في المنزل؟ (صور)

    02:16 م الأربعاء 13 يونيو 2018

    الغربية - مروة شاهين:

    لجأ أهالي محافظة الغربية إلى طريقة بسيطة باستخدام أدوات منزلية للحصول على قنوات التليفزيون الأرضي التي سيذاع عليها مباريات كأس العالم، كما أعلن جهاز حماية المنافسة.

    يقول حمادة قشير، مدرس، من أهالي مركز بسيون إنه لجأ لاستخدام منشر غسيل ألومنيوم قديم ومصباح فلوريسنت للحصول على القنوات الأرضية لكي يتمكن من مشاهدة مباريات كأس العالم في المنزل.

    وأضاف قشير أنه ركب منشر الغسيل بجانب طبق الدش ووصل سلكًا ألومنيوم من المنشر بجانب وصلة الدش بدلا من إريال إرسال التليفزيون، كما علق فوق المنشر مصباح نيون لتقوية الإشارة والحصول على جميع القنوات.

    واستكمل قشير، أنه بتوصيل السلك الواصل من المنشر بشاشة التليفزيون يستطيع تحميل 21 قناة أرضية، مشيرا إلى أنه لجأ لتلك الفكرة بعد ندرة إريال التليفزيون في القرى وبعض المراكز، وارتفاع سعر الاشتراك في باقة الشبكة الناقلة للمونديال حصريا.

    وكان حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أعلن بث 22 مباراة من مباريات كأس العالم على البث الأرضي للتليفزيون المصري.

    وذكرت الهيئة في بيان مساء الأحد الماضي، أن القرار يأتي حفاظًا على حق المواطن المصري في مشاهدة منتخبه الوطني لكرة القدم والاستمتاع بها.

    وأوضحت الهيئة أنها "خاطبت الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم 6 يونيو الجاري للحصول على 28 مباراة للمنتخب المصري مقابل مبلغ محدد على أن تفيد الفيفا بالرد خلال يومين، لكن لم يصلها أي رد من الفيفا على طلب "الوطنية للإعلام".

    كما أصدر جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بيانا رسميا، بسبب أزمة عدم إذاعة مباريات كأس العالم في روسيا على التليفزيون المصري، مؤكدين أنهم لن ينفذوا قرار الاتحاد الدولي بالامتناع عن منح حق بث 22 مبارة فى المونديال.

    وتضمن البيان وقف قرار الاتحاد الدولي، وإلزام الفيفا بمنح حق البث الأرضي لـ22 مباراة إلى التليفزيون المصري الأرضي، بسبب مخالفة المادتين 7 و8 من قانون حماية المنافسة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان