إعلان

منع الإجازات والراحات لكافة مسؤولي القليوبية خلال العيد

01:11 م الأحد 10 يونيو 2018

اللواء محمود عشماوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلن اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية منع الإجازات أو الراحات لكافة مسؤولي المحافظة، ومديري المصالح ورؤساء المدن والأحياء طوال أيام العيد.

وأضاف "عشماوى" أنه لا مغادرة لأي قيادة بالمحافظة، وعلى كل مسؤول التواجد في موقعه طوال أيام العيد لمواجهة الطوارئ وتأمين احتفالات المواطنين بالأعياد.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأحد، برئاسة المحافظ، وحضور الدكتور عواد أحمد، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد درويش، مدير مرور القليوبية.

وأشار "عشماوي" إلى أن المحافظة استعدت لاستقبال العيد بتشكيل غرفة عمليات مركزية، وغرفة عمليات فرعية بكل مركز ومدينة ومديريات الخدمات لتلقي أية شكاوى أو بلاغات من المواطنين في مختلف قطاعات الخدمات والتموين خلال أيام العيد، والعمل على حلها فورًا.

وأمر المحافظ بتجهيز جميع الحدائق والمتنزهات وفتحها بالمجان، إذ أكد على متابعة موقف المعديات النيلية من خلال التراخيص الصادرة لها وحمولتها وتوافر شروط الأمن والسلامة، ومتابعة تأمين المنشآت الحيوية والتأكد من تواجد سيارات الإسعاف على الطرق الرئيسية ومتابعة موقف التعديات على أراضي الدولة خلال فترة الأعياد المُقبلة.

والتأكد من توافر السلع المهمة والضرورية والاهتمام بالشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة، وإنشاء غرفة عمليات لمتابعة البلاغات، ورفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات وتوزيع سيارات الإسعاف بالأماكن الحيوية بمدن المحافظة، وتجهيز سيارات الحماية المدنية، وتوفير الوقود في المحطات والتنسيق مع وزارة البترول في ذلك ومراجعة المعديات النهرية، وتوزيع فرق الإنقاذ ورفع لافتات تنبه بالخطر في الأماكن النهرية والترع الخطيرة.

كما أصدر لرؤساء المدن والأحياء ومديرية التموين بالتنسيق مع القوات المسلحة بضرورة توفير اللحوم بالمنافذ وبيعها بأسعار مخفضة والتفتيش الدوري على السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة لضمان سلامتها صحيًا وتوافرها ومطابقتها للمواصفات.

كما أصدر تعليماته بإعداد خطة مرورية لتنظيم حركة المرور في الشوارع والميادين الرئيسية خلال فترة إجازة العيد، وعدم حدوث اختناقات وكذا حملات لشرطة المسطحات المائية على ضفاف النيل بمدينة بنها والقناطر الخيرية وتكثيف ورديات العمل بقطاعات خدمات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء، وأجهزة النظافة العامة بالشوارع على مدار الـ24 ساعة ومراقبة التعديات على الأرض الزراعية خلال أيام عطلة العيد والتصدي لها بكل حسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان