إعلان

بتكلفة مليار و200 مليون جنيه.. مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر يبدأ في إنشاءات المرحلة الثالثة

01:50 م الإثنين 07 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

بدأ مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في محافظة الأقصر، رسميًا في أعمال الإنشاءات بالمرحلة الثالثة لها، والتي وضع حجر أساسها مطلع العام الجاري.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، والسفير جمعة الجنيبي، سفير دولة الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربي، في احتفالية مميزة، وكان قد حضر احتفالية وضع حجر الأساس للمرحلة الثالثة لفيف من الفنانين والرياضيين، وقيادات المستشفى، وتتضمن المرحلة الثالثة مساحة إجمالية 27 ألف متر مربع، إضافة إلى المساحة الحالية 25 ألف متر مربع، للمرحلة الأولى والثانية.

ومن المقرر أن يصبح المستشفى بعد انتهاء العمل بالمرحلة الثالثة خلال الفترة المقبلة أن يصبح واحدًا من أكبر المستشفيات المتكاملة لعلاج وأبحاث أمراض السرطان بالمجان في الشرق الأوسط، إذ ستتعدى تكلفة إنشاء المستشفى بعد إتمام الإنشاءات بالمرحلة الثالثة مليار و200 مليون جنيه.

وتتضمن المرحلة الثالثة إنشاء وتجهيز مبنى طوارئ متكامل يحتوى على قسم أشعة يشمل رنين مغناطيسي وأشعة مقطعية وأشعة ديجيتال وأجهزة تصوير بالموجات الصوتية "سونار" فضلًا عن توفير جهاز لقياس هشاشة العظام لمرضى السرطان وعيادات متخصصة في أمراض القلب والأسنان والرمد ورسم المخ ورسم العضلات لتقديم خدمات طبية علاجية متكاملة لمرضى السرطان بالصعيد، إضافة لإنشاء وتجهيز أول معمل أبحاث متكامل في أمراض السرطان في الصعيد وأكاديمية تمريض متقدمة.

وفي نفس السياق كان وقع المصرفي محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والمهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، بروتوكول تعاون بين البنك والجمعية يقوم البنك بمقتضاه بدعم مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان في الأقصر، بمبلغ 300 مليون جنيه من أجل استكمال إنشاءات وتجهيزات المرحلة الثالثة بالمستشفى.

ويُعد مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام في الأقصر أول وأكبر صرح طبي يُقدّم خدماته العلاجية لمرضى السرطان بالمجان وفق أحدث بروتوكولات العلاج في العالم، ويستفيد من خدماته الطبيّة مرضى السرطان بمحافظات الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج والبحر الأحمر والوادي الجديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان