إعلان

عاصفة ترابية تجتاح الأقصر.. انقطاع بالكهرباء وطوارئ بالديوان العام (صور)

05:51 م الأحد 06 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

اجتاحت محافظة الأقصر، مساء اليوم الأحد، عاصفة ترابية شديدة، استمرت لدقائق وأدت إلى قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، وذلك تزامنًا مع هطول أمطار خفيفة، وارتفاع شديد في دراجات الحرارة.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعدادات إلى القصوى تحسبًا لجديد في التغييرات المناخية الساعات القليلة المقبلة.

كما أكد المحافظ أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة لمواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن التغييرات المناخية مع الاستعداد لهبوب عاصفة ترابية أخرى أو سقوط أمطار ما بين المتوسطة والغزيرة.

وكلف المحافظ شركة مياه الشرب والصرف الصحي برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقًا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات البديلة.

كما كلف رؤساء المدن والمراكز بمراجعة موقف السائقين والمهمات الخاصة بالإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث وتجهيزها لمواجهة أي مواقف طارئة، وتأمين جميع أعمدة الكهرباء وعدم وجود أسلاك عارية.

كما تم تكليف مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات والوحدات الصحية ومراجعة موقف الأدوية والأمصال والتأكيد على صلاحيتها والتأكيد على صلاحية المغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان