• قصة سائق أعاد 193 ألف جنيه لراكب: "افتكرتها زبالة.. والفيس وصلني لصاحبها"

    03:14 م الأربعاء 23 مايو 2018

    المنيا – محمد المواجدي:

    لا حديث يعلو في المنيا فوق تداول قصة عم علي السائق الأمين، الذي أعاد 193 ألف جنيه إلى صاحبها بعد مرور 10 أيام من البحث عنه على "فيسبوك"، ورفض المكافأة التي عُرضت عليه وهي مبلغ 10 آلاف جنيها.

    "مصراوي" تواصلت مع السائق الأمين كما أطلق عليه أهالي المنيا، والذي يعمل على أتوبيس ركاب كبير بين القاهرة والمنيا تابع لشركة الوجه القبلي للنقل والركاب.

    يقول علي كمال علي أحمد 43 عاما، إن ما فعله برد المبلغ الذي وجده أمر عادي وفرض على كل إنسان، موضحا أنه خلال وجوده في موقف سيارات عبود، لتحميل الركاب المتوجهين إلى المنيا، وجد بجوار الأتوبيس كيس أسود الخاص بجمع القمامة فتوجه إليه لإبعاده، وخلال حمله له وجد داخله شيئا ثقيلًا ما دفعه لفتحه حتى وجد داخله مبلغ من المال قدره 193 ألف جنيه.

    وأضاف السائق إنه فور العثور على المبلغ المالي رفضت تسليمه لإدارة الموقف لسابقة تسليمهم حقيبة داخلها مصوغات ذهبية اختفى منها بعض القطع، موضحا أنه عقب عودته إلى المنيا نشر واقعة عثوره على المبلغ المالي وطلب من صاحبها التواصل معه وشرح تفاصيل ما بالحقيبة حتى يُعيدها إليه، وبعد مرور 10 أيام فوجئ باتصال هاتفي من سيدة تُدعى "نور" أكدت ملكيتها للمبلغ المالي وشرحت بالتفصيل الحقيبة وجميع المواصفات ثم حضر والدها وزوجها واستلما المبلغ وعرضا عليه مبلغ 10 آلاف جنيه كمكافأة له إلا أنه رفضها.

    "الحالة مخبطة معايا وعندي 6 أولاد ولكن مفيش أحسن من الحلال"، بهذه الجملة أشار "علي" إلى مروره بظروف اقتصادية صعبة، وأنه لديه 6 من الأبناء هم "حسناء" في الصف الأول الثانوي، وأحمد في الصف السادس الابتدائي، ومصعب في الصف الثالث الابتدائي، ورقية في الصف الأول الابتدائي، ورنا 6 سنوات، ومُعاذ 4 شهور، وأنه رفض أن يأخذ المبلغ الذي وجده بسبب حرصه على العيش بالمال الحلال.

    وأشار السائق إلى إن تلك الواقعة لم تكن الأولى خلال عمله، موضحا أنه في عام 2005 وخلال عمله على سيارة تاكسي داخل مدينة المنيا، وجد حقيبة داخلها "4700 دولار، و1400 ريال سعودي، وربع كيلو جرام من الذهب، وسلمها إلى قسم شرطة المنيا الذي وصلها إلى صاحبتها.

    قصة السائق علي الأمين تداولها مُستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مطالبين اللواء عصام البديوي محافظ المنيا بتكريم السائق حتى يكون قدوة لجميع السائقين ونموذجا مشرفا يُقتدى به.

    لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد..

    إعلان

    إعلان

    إعلان