إعلان

30 يونيو.. النطق بالحكم على المتهمين في حادث قطاري الإسكندرية

04:19 م الإثنين 21 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

حجزت محكمة جنح مستأنف الرمل ثان في الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد مشرف، اليوم الاثنين، قضية حادث تصادم قطاري خورشيد، وذلك إلى جلسة 30 يونيو المقبل للنطق بالحكم.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين وهم كل من"ع.ح.ع" سائق القطار رقم 13، و"م.ح.خ" ملاحظ بلوك أبيس، و"ف.ع.ف" سائق القطار رقم 571، ومساعده"هـ.ع.م"، و"ع.م.ع" رئيس القطار رقم 571، و"م.م.خ" ناظر محطة، تهمتي الإهمال والقتل الخطأ.

وقضت محكمة جنح الرمل في أبريل الماضي بحبس "ع.ح.ع" المتهم الأول "قائد القطار رقم 13 " و"م. ج.خ" ملاحظ بلوك أبيس، لمدة 10 سنوات، وحبس كل من "م.ح.خ" ملاحظ بلوك أبيس، و"ف.ع.ف" سائق القطار رقم 571، ومساعده"هـ.ع.م"، و"م.م.خ" ناظر محطة، لمدة 5 سنوات.

فيما قضت المحكمة ببراءة المتهم الخامس وهو "ع.م.ع" رئيس القطار رقم 571، مع إلزام الصادر ضدهم أحكام بدفع كفالة مليون جنيه لكل من المتهمين لإيقاف التنفيذ لحين الفصل في الاستئناف، والعزل 3 سنوات من الوظيفة لكل منهم.

واستأنفت النيابة العامة العامة على الحكم السابق.

يذكر أن الحادث وقع في شهر أغسطس الماضي، عندما كان القطار رقم 571 القادم من بورسعيد متجها إلى الإسكندرية ، ومتوقفا بالخط الطوالي بطريق "خورشيد " بسبب عطل فني، واصطدم به من الخلف القطار رقم" "13 القادم من القاهرة، ما أدي إلى مصرع 41 شخصًا، وإصابة أكثر من 132 آخرين.

فيديو قد يعجبك: