إعلان

بالصور.. لجنة إدارة شؤون مجرى النيل تعقد اجتماعها الأول في أسوان

06:02 م الأربعاء 16 مايو 2018

أسوان - إيهاب عمران:

عقد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان, اليوم الأربعاء, الاجتماع الأول للجنة إدارة شؤون بحيرة ناصر، ومجرى نهر النيل بنطاق المحافظة.

وهي اللجنة التي شكلها المحافظ بعد واقعة شحوط البواخر السياحية أمام منطقة المراسي السياحية لمعبد كوم امبو، والتي حدثت في 20 ديسمبر الماضي، أثناء بدء فترة السدة الشتوية.

حضر الاجتماع اللواء محمد خالد، مساعد مدير أمن أسوان، واللواء هاني محمود، السكرتير العام للمحافظة، بجانب كافة أعضاء اللجنة من الجهات المعنية، ورؤساء المراكز والمدن.

من جانبه أكد محافظ أسوان أن عمل هذه اللجنة يعتبر بمثابة مهمة قومية للحفاظ على المصلحة العامة لمصر، والعمل على تطوير أساليب تنشيط الحركة السياحية، خاصة أن الهدف من تشكيلها توفير الإجراءات والضمانات الكفيلة لعدم حدوث أي أزمات في مجرى النيل أو بحيرة ناصر والجاهزية الكاملة للتعامل مع أي أزمة في حالة حدوثها، والاستعانة بالخبرات السابقة في تحديد الأزمات المتوقع حدوثها، وتحديد المهام والتكليفات لكل جهة من خلال عمل سيناريوهات مسبقة.

ويجري في الوقت نفسه إصدار قرارات من خلال هذه اللجنة لكل جهة مسؤولة مع متابعة تنفيذ مهام وتكليفات كل منها، والإشراف عليها، والمحاسبة في حالة التقصير لتتحقق بذلك الفلسفة المطلوبة من تشكيل هذه اللجنة.

وأوضح أن الجلسة التمهيدية تهدف إلى التعرّف على المواصفات الطبيعية لنهر النيل في نطاق المحافظة ونوعية وطبيعة أي مخاطر قد تقع سواء كانت طبيعية أو صناعية أو أمنية لتلافيها، من أجل الحفاظ على سلامة مجرى النيل، وتحقيق أعلى إجراءات التأمين للمسطح المائي والعائمات، ما يتواكب مع رصد المخالفات، والتعديات التي تقع على مجرى النيل، وبحيرة ناصر للقضاء عليها في مهدها وإزالتها وعدم تكرارها.

فيديو قد يعجبك: