إعلان

تأجيل محاكمة المتهمين في حادث قطاري الإسكندرية إلى 21 مايو

05:36 م الإثنين 14 مايو 2018

حادث تصادم قطاري خورشيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قررت محكمة جنح مستأنف الرمل ثان في الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد مشرف، تأجيل قضية حادث تصادم قطاري خورشيد، والذي أسفر عن مصرع 43 شخصًا وإصابة 196 آخرين، إلى جلسة 21 مايو الجاري، وذلك لاستكمال مرافعة الدفاع.

وجهت النيابة العامة للمتهمين: "ع.ح.ع" سائق القطار رقم 13، و"م.ح.خ" ملاحظ بلوك أبيس، و"ف.ع.ف" سائق القطار رقم 571، ومساعده"هـ.ع.م"، و"ع.م.ع" رئيس القطار رقم 571، و"م.م.خ" ناظر محطة، تهمتي الإهمال والقتل الخطأ.

وقضت محكمة جنح الرمل في أبريل الماضي بحبس "ع.ح.ع" المتهم الأول "قائد القطار رقم 13 " و"م. ج.خ" ملاحظ بلوك أبيس لمدة 10 سنوات، وحبس كل من "م.ح.خ" ملاحظ بلوك أبيس، و"ف.ع.ف" سائق القطار رقم 571، ومساعده "هـ.ع.م"، و"م.م.خ" ناظر محطة لمدة 5 سنوات.

كما قضت المحكمة ببراءة المتهم الخامس "ع.م.ع" رئيس القطار رقم 571، مع إلزام الصادرة ضدهم أحكام بدفع كفالة مليون جنيه لكل من المتهمين لإيقاف التنفيذ لحين الفصل في الاستئناف، والعزل 3 سنوات من الوظيفة لكل منهم.

واستأنفت النيابة العامة العامة على الحكم السابق.

يذكر أن الحادث وقع في شهر أغسطس الماضي، عندما كان القطار رقم 571 القادم من بورسعيد متجهًا إلى الإسكندرية، ومتوقفا بالخط الطوالي على طريق "خورشيد " بسبب عطل فني، حيث اصطدم به من الخلف القطار رقم"13" القادم من القاهرة، ما أدى إلى مصرع 41 شخصًا، وإصابة أكثر من 132 آخرين.

فيديو قد يعجبك: