إعلان

بالصور– رغم زيادة التذكرة لــ25 جنيهاً.. حدائق المنتزه كاملة العدد في شم النسيم

10:39 م الإثنين 09 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري و محمد عامر:
تصوير – حازم جودة:

واصلت مئات الأسر والعائلات من الإسكندرية والمحافظات المجاورة توافدهم على حدائق المنتزه الملكية، شرقي المحافظة، للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم.

وشهدت الحدائق، إقبالًا كثيفًا من جانب الزوّار، رغم قرار رفع سعر تذكرة الدخول إلى 25 جنيهًا بدلًا من 15 جنيهًا للفرد الواحد، والذي جرى تفعيله بداية أبريل الجاري، فزيادة الأسعار لم تمنع مئات الأسر من التوافد للاستمتاع بيوم شم النسيم.

ورصد "مصراوي" توافد الآلاف من مختلف الأعمال والطبقات الاجتماعية على حدائق المنتزه التي يعود تاريخ إنشائها إلى أكثر من 100 عام في عهد الخديو عباس حلمي، فيما حرص العشرات منهم على اصطحاب وجبات الفسيخ والرنجة لتناولها داخل الحدائق.

وتسببت نسبة الإقبال المرتفعة في قيام إدارة حدائق المنتزه الملكية بفتح كافة الأبواب للدخول، لتخفيف الضغط على البوّابة الرئيسية، فيما تكدّست سيارات الوافدين داخل طرق الحدائق أملًا في الحصول على مكان مخصص للانتظار.

من جانبه، قال مصدر مسؤول بإدارة شركة المنتزه للسياحة، التابعة لوزارة السياحة، إنه جرى منع الإجازات لما يزيد عن 600 عامل بالحدائق لاستقبال زوّار أعياد الربيع وشم النسيم.

ولفت المصدر الذي تحفظ على نشر اسمه، إلى تكثيف اللوحات الإرشادية داخل الحدائق، والتنسيق مع شرطة المرور لتنظيم المرور داخل وخارج الحديقة لتيسير حركة المرور ومنع تكدّس السيارات.

وتصل مساحة حدائق المنتزه الملكية إلى 370 فدانًا في حي المنتزه شرقي مدينة الإسكندرية، وتطل على خليج يُعرف باسم خليج المنتزه، وكانت ملكًا للأسرة العلوية الحاكمة السابقة لمصر، ويوجد بها 5 شواطئ للسباحة.

فيديو قد يعجبك: