إعلان

بالصور.. منع وصول المياه إلى المزارع السمكية المخالفة بسهل الطينة في بورسعيد

01:24 م الإثنين 30 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد – طارق الرفاعي:

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الإثنين، إن المياه ستُمنع عن المزارع السمكية المخالفة بمنطقة سهل الطينة، عن طريق إغلاق بوابات الري، وتثبيت نقاط خدمة عليها من رجال الشرطة والقوات المسلحة لعدم التعدي عليها وإعادة فتحها.

وأكد "الغضبان" خلال تفقده منطقة سهل الطينة لمتابعة مدى تنفيذ قرار تجفيف المزارع السمكية بالمنطقة، وتحويلها للاستزراع النباتي، على أنه سيتم السماح لمرور المياه للمزارعين الجادين الذين يقومون بالاستزراع النباتي، وستقدّم كافة أنواع الدعم لهم من أجل التوسّع في الرقعة الزراعية، مصدرًا توجيهاته بحصر جميع المزارعين بالمنطقة وبحث مطالبهم.

وشدد المحافظ على عدم السماح مطلقًا بالاستزراع السمكي بالمنطقة، خاصة وأنه جرى منح أصحاب المزارع السمكية المخالفة عدة إنذارات، ومنحهم أكثر من مهلة منذ حوالي عام ونصف، إضافًة إلى تشجيع كل من يقوم بتحويل المزارع السمكية إلى نباتية بزراعة الأرز دورة واحدة خاصة وأنه جرى توفير مقنن مائي لذلك الغرض.

وأشار محافظ بورسعيد إلى وضع خطة زمنية لإزالة كافة التعديات بأنواعها خاصة وأنها ليس لها أي سند قانوني، موضحًا أن إجمالي مساحة الأراضي بمنطقة سهل الطينة تبلغ 42 ألفًا و946 فدان، ووضع جدول زمني لتحويل الأراضي إلى زراعة المحاصيل المختلفة فور انتهاء الدورة الأولى للأرز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان