إعلان

عميد "طب المنصورة": وحدة علاج الإدمان الجديدة الأولى من نوعها في الدلتا

12:17 م الإثنين 30 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

أكد الدكتور الشعراوي كمال موسى، مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة، أن وحدة مكافحة الإدمان داخل الجامعة تعد الأولى على التي يجري تجهيزها لعلاج المدمنين بنطاق محافظات الدلتا بالمجان.

وأضاف موسى على هامش افتتاح الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي للوحدة الجديدة اليوم الإثنين، أنها تضم 30سريرا مقسمين إلى 10 أسرة لطرد السموم، و20 سريرا للتأهيل النفسي، كما أن الوحدة مزودة بصالة ألعاب رياضية وصالة أنشطة ترفيهية وقاعة للجلسات النفسية الجماعية ومكان لممارسة الرياضة الحرة وملعب كرة قدم لمزيد من النشاطات المرضى.

وأوضح مدير عام مستشفيات الجامعة، أن الوحدة تضم غرفة للعناية المتوسطة لبعض حالات الانسحاب الشديدة مزودة بجهاز صدمات للقلب وملحق للوحدة عيادتين خارجيتين أسبوعيًا لمتابعة الحالات، وصرف العلاج ودخول مرضى الخط الساخن التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

وأشار إلى أنه يقوم على الوحدة عدد من أساتذة الطب النفسي بجامعة المنصورة برئاسة الدكتور محمد عادل الحديدي، ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من المدرسين المساعدين؛ كما تضم الوحدة عدد من الأخصائين الاجتماعيين والنفسيين وعدد كافي من التمريض والمشرفين على التمريض.

فيديو قد يعجبك: