إعلان

غدًا.. "القادة بحلوان" يستقبل الفوج الثاني من "الجامعات" لمناقشة قضايا الإرهاب

03:41 م الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

يستقبل معهد إعداد القادة بحلوان، غدا الاثنين، الفوج الثاني من شباب الجامعات والمعاهد الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، يأتي ذلك ضمن البرنامج الزمني للمعهد للاهتمام بالأنشطة الطلابية.

ولفتت الوزارة، إلى أن الدكتور خالد عبدالغفار، تلقى تقريرًا من الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على المعهد، حول استعدادات المعهد.

وأوضحت: "يشارك الفوج مديري عموم رعاية الشباب بالجامعات ومديري الإدارات المعنية بالجامعات والكليات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي، والبالغ عددهم نحو 450 عضو خلال الفترة 30 أبريل حتى 3 مايو 2018 بهدف تنمية قدرات العاملين بمجال رعاية الشباب".

وتابعت، أنه من المقرر أن تشتمل الفعاليات على العديد من الحلقات النقاشية حول بعض الموضوعات والقضايا المهمة، ومنها: الخطاب الديني في مواجهة التطرف والإرهاب، وقضية الأمن المائي في المنطقة، واستراتيجية الأنشطة الطلابية، وحروب الجيل الرابع، والمواطنة والانتماء.

وذكرت التعليم العالي، في بيانها، أن الأفواج المقبلة طبقاً للبرنامج الزمني هي فوج للسادة أعضاء هيئة التدريس (مستشاري الأنشطة) خلال الفترة من 5 مايو حتى 8 مايو المقبل، يليه فوج لأعضاء البعثات من 11 مايو إلى 14 مايو المقبل.

كما لفتت إلى أنه من المقرر إقامة ليالي رمضانية لجامعات القاهرة الكبرى بالتعاون مع وزارة الثقافة خلال شهر رمضان اعتبارا من 16 مايو المقبل، وستبدأ الأفواج مرة أخرى اعتبارا من 22 يونيو بفوج طلابي؛ بهدف تثقيف وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان