إعلان

بالصور- وزير البيئة يوجه بالانتهاء من نقل مقلب "أبو خريطة" بالمنوفية

12:16 م الجمعة 27 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

زار الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، اليوم الجمعة، مقلب قمامة أبو خريطة في شبين الكوم، بالمنوفية، لمتابعة نقله إلى المدفن الصحي في مدينة السادات.

وشدد وزير البيئة، على سرعة الانتهاء من نقل المقلب قبل 15 يونيو، ورفع التراكمات التاريخية بالمقلب والتي تصل إلى 216 ألف طن، وتوريد وتركيب محطة فرز وسيطة لإنتاج الوقود البديل وتوفيره لمصانع الأسمنت وتحويل المخلفات العضوية إلى مصنع منوف لتدوير المخلفات، بينما يتم التخلص من المرفوضات بالمدفن الصحي على طريق "كفر داود - الخطاطبة" في مركز السادات، بتكلفة تصل إلى 38 مليون جنيه.

وأضاف فهمي أن العائد البيئي المحقق من تطوير المقلب وتحويله إلى محطة فرز وسيطة بعد رفع التراكمات كبير، حيث ستساهم إزالة المقلب في الحد من تلوث المياه الجوفية والسطحية بمياه الرشيح الناتج عن تحلل المخلفات والحد من الروائح الكريهة.

وأضاف وزير البيئة، أن خطة تطوير موقع المقلب العمومي بمدينة شبين الكوم (مقلب أبو خريطة) تأتي ضمن خطة تنفذها وزارة البيئة للقضاء على المقالب العشوائية في الجمهورية، وتركز مرحلتها الأولي علي البدء بالمقالب الأكثر خطورة على البيئة وصحة المواطنين وتشمل مواقع بالقاهرة الكبري والغربية والدقهلية تليها باقي المحافظات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان