إعلان

بسبب كلب.. حكم عرفي بتهجير أسرتين وغرامة 300 ألف جنيه بكفرالشيخ

11:22 ص الجمعة 27 أبريل 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

عقب مرور 4 سنوات، من واقعة مقتل مسئول بنكي في قرية أبوغنيمة، التابعة لمركز سيدي سالم بكفرالشيخ، في مشاجرة بين أسرتين، بسبب "كلب" مملوك لأحدهما، عُقدت جلسة عرفية في حديقة الطفل بمدينة سيدي سالم، لإصدار حكمها، بشأن انهاء النزاع بين الأسرتين.

جاء ذلك بحضور الرائد حمدي أبورية، رئيس مباحث مركز شرطة سيدي سالم، تحت رعاية مدير أمن كفرالشيخ، اللواء أحمد صالح، وإشراف العميد محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، والعميد محمد عبدالوهاب، رئيس مباحث المديرية.

وعقدت الجلسة، لفض النزاع بين كلٍ من "محمد. ع"، و"صلاح. ب"، في ناحية قرية أبوغنيمة، "طرف أول"، و"محمد. ح"، و"محمد. س"، "طرف ثاني".

وقررت اللجنة بالاجماع، في أول حكمها، تحديد دية المجني عليه، "عبدالحليم. ب"، التابع لأفراد "الطرف الأول"، قدرها مليون ومائتين ألف جنيه، خفضت لـ200 ألف جنيه، نظير إصابة "محمد. س"، من الطرف الثاني.

وبعد انخفاض المبلغ، حددت اللجنة صافي مبلغ الدية وبلغ 600 ألف جنيه، يلتزم بدفعها الطرف الثاني، لـ"الأول"، ويقسم توزيع المبلغ على اثنين من الطرف الثاني، حيث يلتزم "محمد. ح"، بدفع مبلغ 400 ألف جنيه، ويلتزم "محمد. س"، بدفع مبلغ 200 ألف جنيه، وبالتشاور ونظرًا للظروف المالية الصعبة للطرفين، انخفضت إلى 300 ألف جنيه.

وقررت اللجنة تهجير أسرتين، من أفراد الطرف الثاني، وهم "محمد. ح"، و"محمد. س"، خارج نطاق قريتي أبوغنيمة والغنايمة، ولا يحق لأفراد كلتا الأسرتين النزول بكلتا القريتين، مدى الحياة، مع عدم رفع قضايا بالحق المدني، من جانب أسرة المجني عليه "الطرف الأول".

وألزمت اللجنة الثاني من الطرف الثاني، "محمد. س"، بالتنازل عن القضايا المرفوعة منه ضد أفراد من الطرف الأول، عقب إجراء صلح موثق في الشهر العقاري، والحضور أمام المحكمة لإقرار الصلح، وتحديد مبلغ 500 ألف جنيه غرامة توقع على من يخل بالاتفاق من أي الطرفين.

تعود أحداث الواقعة، إلى وقوع مشاجرة في عام 2014، بين أسرتين متجاورتين، في قرية أبوغنيمة، دائرة مركز شرطة سيدي سالم، بسبب نباح "كلب" مملوك لأحد أفراد الطرف الثاني على الأطفال، ما أصابهم بالرعب.

وتفاقمت المشاجرة، إلى اعتداء أحد أفراد الطرف الثاني على أحد طرفي الطرف الأول "المجني عليه"، موظف في أحد البنوك على المعاش، حتى فارق الحياة، وصدر حكمًا قضائيًا ضد القاتل بالسجن 7 سنوات، قضى منهم نصف المدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان