إعلان

الفيسبوك فضحه.. ضبط 227 تمثالًا فرعونيًا بحوزة عاطل في المنيا

03:31 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

ضبطت أجهزة الأمن في مُحافظة المنيا كميات كبيرة من التماثيل، وأواني كانوبية الأثرية بحوزة عاطل في مركز بني مزار، شمالي الإقليم، عرضها لصوص آثار للبيع على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

كانت وردت معلومات إلى مباحث الآثار بحيازة "رضا. أ. أ" عاطل، ويُقيم في قرية بني صامت، التابعة لمركز بني مزار، لكميات كبيرة من القطع الأثرية، وعرضها للبيع على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وبتقنين الإجراءات جرى الدفع بأحد المصادر السرّية بتقديم نفسه كتاجر آثار لعرض 50 مليون جُنيه مقابل شراء تلك الكميات الأثرية، وخلال تسليم المبلغ جرى ضبط المُتهم، وبحوزته 11 تمثالًا من الخشب يمثلون طاقم مركب جنائزي، و205 تماثيل أوشبتي و10أواني كانوبية "كانت تستخدم في حفظ أحشاء الموتى المُحنّطين"، وهي من البازلت الأسود، و2 ماسك من الخشب على هيئة آدمي، وتمثال للمعبود بست، وقطع كبيرة من ورق البردي عليها نقوش وكتابات هيروغليفية، ولوحة من الحجر الجيري لإخناتون في وضع التعبد، ومجموعة كبيرة من التمائم، والتماثيل الزرقاء.

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 3 أحوال شرطة السياحة والآثار بالمنيا، وتشكّلت لجنة من "الآثار" لتحديد إلى أي عصر ترجع المضبوطات، وقررت النيابة حبس المُتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: