• "جودة التعليم" تزور "فنون المنيا" تمهيدًا لاعتمادها

    06:46 م الأحد 22 أبريل 2018

    المنيا - محمد المواجدي:

    زار وفد من مُراجعي الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، اليوم الأحد، كلية الفنون الجميلة في جامعة المنيا؛ لمراجعة معايير الجودة ومدى استيفاء الكلية لهذه المعايير وتطبيقها، تمهيدًا لاعتمادها.

    استقبل الوفد الدكتور جمال الدين أبو المجد رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد جلال حسن نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد إبراهيم عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، والدكتور أحمد شوقي زهران مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة.

    وقال زهران إنّ هيئة الجودة ستعقد العديد من اللقاءات مع القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والخريجين بالكلية، بالإضافة لقاءات مع الأطراف المُجتمعية والجهاز الإداري وبعض اللقاءات الفردية مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، بالإضافة إلى مراجعة مبانٍ الكلية والبيئة الداعمة للعملية التعليمية بها، وفحص الوثائق والمستندات، تمهيدًا لحسمها قرار اعتماد الكلية.

    ومن جانبه، قال رئيس الجامعة الدكتور جمال الدين أبو المجد إن الكليات المُعتمدة تُقدم مناهج ومحاضرات ونظام امتحانات متطور على عكس غير المُعتمدة، مشيرًا إلى دعم مالي مقررًا أن تتلقاه الكلية فور اعتمادها.

    يُذكر أن 7 من كليات الجامعة سبق وحصلت على الاعتماد هي: الهندسة، والعلوم، والصيدلة، والزراعة، والتربية، والطفولة المبكرة، والتربية، وطب الأسنان، بالإضافة إلى برنامج الإرشاد السياحي في كلية السياحة والفنادق.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان