إعلان

بالصور.. "منقذو السلاحف" وقنصلية بريطانيا ينظفان شواطئ الإسكندرية احتفالاً بيوم الأرض

05:24 م الأحد 22 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

نظم فريق "الإسكندرية لإنقاذ السلاحف والحياة البرية"، اليوم الأحد، احتفالاً بيوم الأرض، برعاية السفارة البريطانية وقنصليتها بالإسكندرية، ممثلة في القنصل العام ويندي فريمان، وذلك بهدف نشر الوعي بالتحديات البيئية الحالية والاحتفاء بالجهود المبذولة لحماية البيئة.

بدأ الاحتفال بمسيرة على كورنيش الإسكندرية في شاطئ جليم، ومشاركة واسعة في أعمال تنظيف ورفع القمامة والمخلفات من رمال الشاطئ وداخل المياه، ونقلها بعربات مجهزة.

وقالت مي جواد حمادة، رئيس الفريق، إن الاحتفالية شهدت عدة فعاليات صغرى للتوعية بموضوعات مرتبطة بالبيئة مثل التلوث، والمخلفات البلاسيتكية، وإعادة التدوير، والتنوع البيولوجي، والتدخين، والغذاء الصحي، والسموم، والستركنين، والسلاحف والكائنات المهددة بالانقراض، والمبيدات والمنظفات، والاستدامة، والعوادم، والحيوانات الأليفة، والطيور المهاجرة.

وأشارت إلى أن الفعاليات كانت متاحة للجميع من مرتادي الشاطئ العام والمارة على الكورنيش.

وأضافت أن فعاليات يوم الأرض شهدت مشاركة مجموعة من الشخصيات والجهات المجتمعية المختلفة وطلاب المدارس.

ويحتفل العالم في 22 أبريل من كل عام بيوم الأرض العالمي، وهو اليوم الذي يهدف لنشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض. ويحتفل به سنويًا عدد كبير من دول العالم، ويسعى أغلب المشاركون بفعالياته هذا العام إلى التوعية بالتأثير العالمي المدمر للإدارة السيئة للمخلفات والحطام البحري بما في ذلك اللدائن الدقيقة على النظام البيئي البحري. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان