إعلان

محمد صبحي: حذفت 40 مشهدا من "فارس بلا جواد" بعد اعتراض إسرائيل

04:48 م الأحد 22 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

نظمت كلية الإعلام بجامعة السويس، اليوم الأحد، ندوة تحت عنوان "مستقبلنا في عيون شبابنا" في إطار احتفالات الجامعة بعيد تحرير سيناء، تحدث فيها الفنان محمد صبحي بحضور اللواء أحمد حامد محافظ السويس، والدكتور سيد الشرقاوي رئيس الجامعة، والعميد محمود حسنين نائبًا عن قائد الجيش الثالث، والدكتور جيلان شرف عميد كلية الإعلام ونواب رئيس الجامعة.

وقال الفنان محمد صبحي، إن القيادة السياسية حريصة على تعويض أهالي مدن القناة عما تكبدوه في سبيل الدفاع عن الوطن، مضيفًا أن جيله يقدر التضحيات التي قدمها أهالي السويس والإسماعيلية وبورسعيد منذ حرب الاستنزائف وحتى نصر 6 أكتوبر 1973.

وأعرب صبحي عن سعادته بحضوره للسويس عقب غياب 22 سنة، عندما قدم مسرحية تخاريف على مسرح إسماعيل ياسين بمنطقة كورنيش السويس الجديد.

وعن دور الشباب قال صبحي، إنه عليهم أن يدفعوا عن وطنهم وقياداتهم، وألا يسمحوا بإهانة وطنهم مشيرًا إلى ذلك لا يتعارض مع طموحات الشباب في تغيير السلبيات ومواجهة المشكلات داخل الوطن.

وكشف صبحي عن أنه طرد الفنان هشام عبدالله من مسرحه عندما كان يتناول المخدرات والخمور داخل مسرحه واندهش عندما وجده يشارك في القنوات الإخوان.

وأوضح صبحي، أن إسرائيل طلبت في عهد مبارك حذف 147 مشهدًا من مسلسل "فارس بلا جواد"، والذي كانت تدور أحداثه حول برتوكولات حكماء صهيون، والتي كشفت أطماع الإسرائلين في المنطقة والتي تحقق منها الحرب على العراق من خلال إعلانها السيطرة على الفرات.

وتابع أن الراحل عمر سليمان مدير المخابرات في وقتها، طلب حذف هذه المشاهد حرصًا على المصالح العالية للبلاد، وهو ما أثار حفيظته، واستقر على حذف 40 مشهدًا فقط.

فيديو قد يعجبك: