إعلان

بسيارة قمامة و"لودر".. طريقة نقل 4 تماثيل في الإسكندرية تثير جدلا - صور

05:00 م الأربعاء 18 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أثارت طريقة نقل 4 تماثيل لرموز وشخصيات تاريخية إلى حديقة الخالدين في منطقة محطة الرمل وسط الإسكندرية، استياء رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وانتقد رواد "فيس بوك" قيام مسئولو حي وسط الإسكندرية بنقل التماثيل باستخدام سيارة قمامة ولودر و"برويطة" دون أي عناية أو اهتمام، الأمر الذي أعاد للأذهاب واقعة تمثال الفريق عبدالمنعم رياض في بورسعيد.

وفي ديسمبر الماضي، تعرض تمثال الفريق أول عبد المنعم رياض، لكسور بالغة أثناء نقله بطريقة بدائية باستخدام "لودر" من قاعدته بالميدان المخصص له أمام حديقة المسلة بمحافظة بورسعيد.

وقال المواطن عادل السيد، تعليقًا على الطريقة البدائية لعملية نقل تماثيل حديقة الخالدين: "الله على المحافظه على التراث.. رأس تمثال على براويطة.. وعجبي".

وتخلد التماثيل ذكرى 4 من رموز الإسكندرية وهم كل من حسن الإسكندراني "الملقب بأمير البحار"، وسيد درويش "رائد الموسيقى في مصر"، وعبدالله النديم "خطيب الثورة العرابية"، ورفاعة الطهطاوي "قائد النهضة العلمية في مصر".

بينما انتقد صبرى شنودة، عملية نقل التمثال، قائلًا: "معقول التماثيل والآثار ترفع هكذا بالطريقة البشعة".

وفي بيان لحي وسط الإسكندرية، أعلنت بهية عبدالفتاح، رئيس حي وسط، الانتهاء من نقل التماثيل إلى حديقة الخالدين التي يجري تطويرها تمهيدًا لإعادتها لموقعها بالحديقة قبل افتتاحها خلال الأيام المقبلة.

وتواصل الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، أعمال تطوير حديقة الخالدين التي تقع أمام مسجد القائد إبراهيم، في إطار خطة المحافظة لإنقاذ الحديقة من الإهمال باعتباره من المواقع المتميزة بالمحافظة.

وتشمل أعمال التطوير إنشاء جراج من طابقين يسع 300 سيارة، إضافة إلى تطوير الساحة العلوية، ووضع تماثيل الشخصيات التاريخية بها، وعمل مدرجات للجلوس مع الحفاظ على الشكل التراثي السابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان